بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. ترامب يهدد بتعطيل الحكومة بسبب الجدار الحدودى.. ونائب بالكونجرس يطالب بإدارج الإخوان على قوائم الإرهاب.. وإسرائيل تدرس إعادة العروض العسكرية بالقدس المحتلة

 

 

قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. ترامب يهدد بتعطيل الحكومة بسبب الجدار الحدودى.. ونائب بالكونجرس يطالب بإدارج الإخوان على قوائم الإرهاب.. وإسرائيل تدرس إعادة العروض العسكرية بالقدس المحتلة
قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. ترامب يهدد بتعطيل الحكومة بسبب الجدار الحدودى.. ونائب بالكونجرس يطالب بإدارج الإخوان على قوائم الإرهاب.. وإسرائيل تدرس إعادة العروض العسكرية بالقدس المحتلة

خبر - قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. ترامب يهدد بتعطيل الحكومة بسبب الجدار الحدودى.. ونائب بالكونجرس يطالب بإدارج الإخوان على قوائم الإرهاب.. وإسرائيل تدرس إعادة العروض العسكرية بالقدس المحتلة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 23 أغسطس 2017 03:15 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت ريم عبد الحميد – إنجى مجدى-إسراء أحمد فؤاد- هاشم الفخرانى

رصد "اليوم السابع" خلال تغطيته اليومية والمستمرة العديد من التقارير فى الصحف الأجنبية الصادرة اليوم الأربعاء والتى كان فى مقدمتها تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإلغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا"بالإضافة إلى مطالبة نائب بالكونجرس إدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد أمس الثلاثاء بتعطيل الحكومة بسبب تمويل بناء الجدار الحدودى، وقال إن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" سيتم إنهاؤها على الأرجح.

وأشار إلى أنه مستعد للعفو عن قائد الشرطة السابق بأريزونا جو أربايو، وهو شخص مكروه من اللاتينيين.

 وجاءت تصريحات ترامب فى فعالية انتخابية فى ولاية أريزونا حيث جدد هجومه على الإعلام وحمل الصحفيين مسئولية التداعيات السلبية التى تلقاها بسبب رده على أحداث العنف فى مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأسبوع الماضى.

وأعرب ترامب عن إحباطه من جهود التفاوض مع كندا والمكسيك لتحسين اتفاقية نافتا، وقال إنه سيتجه على الأرجح إلى إنهاء الاتفاق. كما حمل ترامب الديمقراطيين مسئولية عرقلة تمويل الجدار الحدودى.

وأشار إلى أن الإغلاق الحكومى قد يكون مطلوبا من أجل إجبارهم على تمويله. ودعا ترامب إلى إنهاء قاعدة تتطلب تصويت 60 عضوا من مجلس الشيوخ على القضايا المهمة، وهى الخطوة التى رفض أن يؤيدها قادة الجمهوريين.

وقالت جماعات مراقبة إن الضربات الجوية التى ينفذها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة فى مدينة الرقة السورية عاصمة داعش الفعلية، تقتل مئات المدنيين كل شهر، مما يزيد المخاوف العميقة لدى آلاف العائلات المحاصرة داخل المدينة، حسبما قالت صحيفة "واشنطن بوست".

 وقتل على الأقل 725 مدنيا فى ضربات التحالف منذ بدأ الهجوم لاستعادة الرقة فى السادس من يونيو الماضى، بحسب منظمى "اير وارز" البريطانية التى تعمل مع النشطاء المحليين وجماعات حقوق الإنسان والبنتاجون.

 وقال كريس ودز، مدير المنظمة: "منذ بدء الهجوم،  شهدنا أعدادا مرتفعة نسبيا مقارنة بباقى الحرب التى يشنها التحالف ضد داعش. وفى الرقة، فإن هذا يعنى أرقاما مرتفعة من المدنيين غير المتعرف عليهم، وأغلبهم من النساء والأطفال".

وعلى جانب آخر، أكد عضو مجلس النواب الأمريكى، رون دى سانتوس، أن هناك حاجة للولايات المتحدة لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابى، مشيرا إلى أنها تمثل الأساس للهجمات الإرهابية التى تستهدف أوروبا.

وقال دى سانتوس، فى مقابلة مع موقع بريتبارت، الإخبارى الأمريكى، الأربعاء، "إحدى الأمور التى اعتقدت أنه يجب أن تقوم بها الإدارة الأمريكية هى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية أجنبية".

وأضاف: "كما تعلمون، فإن مدى انتشار الإخوان فى قلب منطقة الشرق الأوسط، ولكن إذا نظرتم إلى ما يجرى في أوروبا، فقد وضعت جماعة الإخوان الأساس لكثير من هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا هجمات إرهابية ".

 الصحف البريطانية: جنديان إسرائيليان يتعرضان للضرب بسبب ملامحهما العربية

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن جنديين إسرائيليين تعرضوا لضرب بعدم اعتقد من اعتدوا عليهما أنهما عربيان.

 وأوضحت الصحيفة أن الجنديين كانا فى إجازة ويقضيان بعض الوقت فى إحدى الحدائق العامة عندما تعرضا لهجوم بأنبوب الشيشة  ومواد أخرى، وتم نقلهما إلى مركز طبى لتلقى العلاج بعد تعرضهما لإصابات فى الوجه.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن المهاجمين واجهوا الجنديين وصاحوا بهما " أنتم عرب". وكان كلا الجنديان إسرائيليين يهوديين، وفقا لما ذكرت متحدثة باسم الشرطة.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست إنه تم القبض على مراهق، وصرح والد أحد الجنديين لصحيفة يديعوت احرونوت قائلا إنه من المشين أن يتعرض جنديين فى إجازة لهجوم من مجرمين لأن شكلهما عربى.

على جانب آخر ذكرت صحيفة "التايمز" أن الإمام المشتبه به بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية على برشلونة، استطاع التهرب من محاولة السلطات الإسبانية له قبل ثلاث سنوات مستغلا قوانين حقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة أن عبد الباقى السعدى الإمام والعقل المدبر للخلية التى نفذت الهجمات الأسبوع الماضى، حكم عليه بالسجن عام 2012 بتهمة تهريب مخدرات من المغرب لإسبانيا، وقد غادر السجن فى 2014، حيث حاولت السلطات الإسبانية ترحيله إلى بلاده كشخص أجنبى مدان فى جناية.

وقام السعدى بالطعن على قرار الترحيل بدعوى حقوق الإنسان حيث أيد أحد القضاة التماسه، مما سمح له بالبقاء فى إسبانيا والسفر بحرية فى أنحاء 26 بلدا أوروبا، وتوفى السعدى البالغ من العمر 40 عاما قبل يوم من هجوم برشلونة خلال قيامه بصنع قنبلة.

ويعتقد أن السعدى قد تطرف فى السجن على يد أحد مفجرى قطار مدريد، والتقى السعدى فى السجن رشيد أغليف آكا الملقب بـ"الأرنب" الذى كان يقضى حكماً بالسجن لمدة 18 عاماً لتورطه فى تفجيرات مدريد الذى راح ضحيتها 192 شخصاً وإصابة 2000 آخرين".

بعد توقفه بسبب حرب أكتوبر.. إسرائيل تدرس إعادة العروض العسكرية فى مدينة القدس

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تدرس إعادة العروض العسكرية فى مدينة القدس بعد توقفها منذ حرب أكتوبر عام 1973 .

وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلى أن مجموعة من أعضاء الكنيست ووزراء بالحكومة الإسرائيلية فى مقدمتهم وزيرة الرياضة والثقافة والمسئولة عن المراسم فى الحكومة ميرى ريجف طالبت بإعادة العروض العسكرية فى شوارع القدس، وذلك فى احتفالات إسرائيل بذكرى إقامتها فى عام 1948.

وقال الموقع إن وزارة الدفاع الإسرائيلية لم توافق بعد  على هذه الاستعراضات لأنه ينبغى عليها تخصيص الموارد، و الجنود، والمعدات الضرورية لإجرائها.

وعلى جانب آخر ، دار جدل لاذع بين ريجيف ووزير المالية موشيه كحلون، فيما يتعلق باحتفالات إسرائيل بيوم إقامتها ، حيث طلبت ريجيف ما يعادل نحو 56 مليون دولار لتمويل الاحتفالات، وفى حالة الموافقة على الطلب ستشارك قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلى فى الاحتفالات وستشارك القوات الجوية والبرية بالعرض العسكرى .

على جانب آخر، تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة، اليوم، الأربعاء، موضوعات مختلفة، وعلى الصعيد الداخلى  كانت تهديدات رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية بالعودة لتخصيب اليورانيوم صدى واسع فى الصحف، فضلا عن مطالب بعض النواب بالحد من دخول المصورين إلى قاعة البرلمان، ما أثار جدلا كبيرا فى المؤسسات الصحفية.

وتطرقت صحيفة أفتاب يزد إلى مشروع بعض النواب لتقليص حضور المصورين في البرلمان، ونقلت عن النائب غلامعلى جعفرزاده، الذى أعلن عن مطالب بعض النواب بفرض قيود على تواجد الصوريين الصحفيين فى قاعدة البرلمان، وقالت الصحيفة إنها المرة الثانية التى يسعى فيها البرلمان لتقييد المصوريين، ففى دورته الثامنة طالب أيضا النائب مهدى كوتشك زادة فرض قيود على دخولهم قاعدة البرلمان.

فيما تحدثت صحيفة ابتكار عن مطالب الـ 24 مليون الذين منحوا أصواتهم للرئيس روحانى فى الانتخابات، وقالت إن حكومة روحانى سوف تواجه تحديات حقيقية فى المستقبل، ونقلت عن نواب فى الكتلة الإصلاحية أكدوا على أن الجميع يتوقع من هذه الحكومة أن تعمل بصدق وفقا لبرامجها، وتجيب مطالب من انتخبوا روحانى.

من جانب، قالت صحيفة شرق الإصلاحية أن مقر حمزة سيد الشهداء التابع للحرس الثورى الإيرانى نفى اعتزام اطلاق عمليات مشتركة مع تركيا ضد حزب العمال الكردستانى، وذلك بعد تصريحات للرئيس التركى ألمح فيها عن عمليات مع إيران ضد هذا التنظيم ومنع إجراء استفتاء كردستان العراق.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى قضايا ومحاكم - ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة بدور الانعقاد الثالث اليوم.. "دعم مصر" يعلن فوز "السويدى" رئيسا بالتزكية.. وحسم 7 مقاعد بالمكتب السياسى و38 من منسقى المحافظات.. والمنافسة تشتعل فى 6 محافظات و8 للمستقلين