العالم الأن - زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب إيران -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - "دولة البنات" على فيسبوك.. جولة فى أشهر مجموعات "النساء فقط".. I Know Him فضحت الرجال متعددى العلاقات.. Confessions of a Married Woman مساحة للفضفضة والاعترافات.. egyptian single mothers تدعم الأمهات المعيلات

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - "دولة البنات" على فيسبوك.. جولة فى أشهر مجموعات "النساء فقط".. I Know Him فضحت الرجال متعددى العلاقات.. Confessions of a Married Woman مساحة للفضفضة والاعترافات.. egyptian single mothers تدعم الأمهات المعيلات
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 22 أغسطس 2017 02:19 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت سارة درويش
أثير الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بعد الكشف عن مجموعة سرية للبنات فقط باسم "كيف تشقطين ذكرًا"، التى تهدف إلى مساعدة الفتيات على الإيقاع بالشاب الذى تريد الوصول إلى قلبه. 

 

كيف تشقطين ذكرًا
كيف تشقطين ذكرًا

هذه المجموعة التى ضمت خلال أيام قليلة ما يزيد عن 3 آلاف فتاة، جددت فضول مستخدمى "السوشيال ميديا" نحو "عالم البنات" على "فيسبوك" والمجموعات التى تحمل هذا الوسم المثير للفضول "Girls Only"، ويحظر تمامًا على الرجال دخولها، والتى اكتسب بعضها شهرة كبيرة رغم اقتصارها على النساء فقط فيما ظل بعضها طى الكتمان.

 

"I Know Him" "جروب" يفضح الرجال متعددى العلاقات 

فى يوليو 2016 تسببت مجموعة "I Know Him" فى قلب عالم السوشيال ميديا رأسًا على عقب بعد أن دشنت مجموعة من الفتيات هذه المجموعة من أجل فضح الرجال متعددى العلاقات، حيث تضع الفتاة صورة الشاب الذى تحبه أو خطيبها على المجموعة وتطلب من باقى المشاركات التعرف عليه والتأكد ما إذا كان يخونها أم لا.

 

I Know Him
I Know Him

انتشرت المجموعة بسرعة البرق بين الفتيات وتسببت فى فضح أكثر من رجل من متعددى العلاقات وإنهاء علاقاتهم العاطفية، فكان انتقام الشباب هو مجموعة مقابلة باسم "I Know Her" والهجوم على مجموعة الفتيات من أجل حظرها من قبل فيسبوك.

 

وبعد الكثير من الضجة والتحذيرات مما تسببه هذه المجموعات من "خراب للبيوت" أغلقت المجموعات الأصلية وتبقت فقط مجموعات تحمل الاسم نفسه لكن لا أحد يستخدمها لكشف الخيانة.

 

"حد يعرف للبنات فقط" نصف مليون بنت بيسألوا عن كل حاجة تخطر على بالك 

"يا جماعة حد يعرف...." غالبًا ما يأخذ أى سؤال عن اقتراحات أو ترشيحات على "فيسبوك" هذه الصيغة، وهو الاسم الذى يحمله واحد من أكبر تجمعات الفتيات على "فيسبوك" والذى يضم ما يزيد عن نصف مليون مشتركة.

 

حد يعرف
حد يعرف

الأسئلة فى المجموعة مفتوحة وتخص كل شىء يخطر على بالك بدءًا من الأسئلة عن أماكن للتسوق مرورًا بترشيحات أطباء وحتى المشاكل العاطفية وأسئلة حول المدارس والسفر وكل ما يخطر ببالك. المجموعة التى تضم هذا العدد الكبير من الفتيات انتقلت فيما بعد من العالم الافتراضى لأرض الواقع بتنظيم معارض مفتوحة لبيع منتجات النساء للنساء. 

 

 

Confessions of a Married Woman مساحة للفضفضة والاعترافات 

هذه المجموعة السرية للنساء فقط هى مساحة مفتوحة لتلقى اعترافات النساء المتزوجات بالأساس ثم غير المتزوجات عن كل ما يخطر ببالهن من تساؤلات ومشاكل من دون نشر أسمائهن إذا رغبن فى ذلك. 

 

confessions of a Married woman
confessions of a Married woman

هذه المساحة المفتوحة للنساء فقط تضم أكثر من 74 ألف امرأة، وكتبت مؤسستها إنها دشنتها لأنها اكتشفت بعد زواجها والحديث مع صديقاتها عن الأحداث غير المتوقعة التى واجهتها إن ما يقرب من 80% من المتزوجين يواجهون نفس المشاكل وكل ما يحتاجونه هو الحديث عنها للتخفيف عن بعضهم البعض ولدعم بعضهم.

 

She-Travels سفر ورحلات للبنات 

بعيدًا عن المشاكل العاطفية والاجتماعية أسست "منة شاهين" هذه المجموعة "She-Travels سفر للبنات" لتكون تابعة لصفحتها التى تحمل الاسم نفسه وتهدف إلى تشجيع الفتيات فى العالم العربى ومصر تحديدًا على السفر واستكشاف العالم.

 

سفر للبنات
سفر للبنات

هذه المجموعة الخدمية تنظم رحلات سفر جماعية للفتيات فقط وتقدم لهن ما يحتجنه من معلومات حول تكاليف السفر لأى مكان والإجراءات المطلوبة وأماكن للإقامة والأماكن التى ينصح بزيارتها.

 

أجيب منين؟ مجموعات تسوق للفتيات الحائرات 

على غرار "حد يعرف" انتشرت مجموعات للنساء فقط باسم "أجيب منين" تخص مناطق مختلفة فى مصر، فهناك مجموعة للإسكندرية وأخرى للقاهرة وثالثة للمنصورة وغيرها.

 

أجيب منين
أجيب منين

تتخصص هذه المجموعات فى طرح الأسئلة حول أماكن التسوق لمختلف الأشياء كالمكياج والملابس والأدوات المنزلية واللوازم الشخصية وكل ما يخطر ببالك.

 

 

egyptian single mothers مجموعة لدعم الأمهات المعيلات 

لأن "الأمومة مش سهلة" خاصة بالنسبة للأمهات الوحيدات اللائى يتولين مهمة تربية الأبناء وحدهن بعد الانفصال، تأسست مجموعة "egyptian single mothers" التى تضم ما يزيد عن 19 ألف عضوًا بهدف منح الأمهات المعيلات الوحيدات فرصة لعرض مشاكلهن والمعاناة التى تواجههن بسبب القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق الأولاد وبسبب الاستغلال والمضايقات من المجتمع.

 

أمهات مصر المعيلات
أمهات مصر المعيلات

ولا تضم المجموعة فقط الأمهات المعيلات وإنما تضم محامين ونشطاء فى مجال حقوق المرأة للمشاركة بالنصيحة والرأى والاستشارات القانونية بالإضافة إلى الأطباء النفسيين للمساعدة فى تخفيف معاناة الأم المعيلة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - الصحة: تطعيم 11 مليون تلميذ بالمدارس الابتدائية ضد الديدان المعوية
التالى قضايا ومحاكم - قمة سلبية بين ليفربول ومانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى.. صلاح يتألق فى أول ظهور أمام مورينيو.. والعملاق دى خيا يحرم نجوم الريدز من التسجيل.. كلوب يشكو طريقة مورينيو الدفاعية.. وسيتى يستعد للانفراد بالصدارة