بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - مقالات الصحف المصرية: جلال دويدار يكتب عن الأضحى المبارك وتضحيات رجال الجيش والشرطة..وعماد الدين حسين يستعيد ذكريات الصعايدة المؤلمة مع القطارات..وأكرم القصاص عن حقيقة "تزييف" قلادة نجيب محفوظ

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - مقالات الصحف المصرية: جلال دويدار يكتب عن الأضحى المبارك وتضحيات رجال الجيش والشرطة..وعماد الدين حسين يستعيد ذكريات الصعايدة المؤلمة مع القطارات..وأكرم القصاص عن حقيقة "تزييف" قلادة نجيب محفوظ
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 10:58 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب محسن البديوى

سلط كتاب الصحف المصرية، اليوم الجمعة، الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التى تهم المواطن المصرى والعربى، وكان فى مقدمتها إبراز عدد من الكتاب لتضحيات رجال القوات المسلحة ودورهم على الحدود وفى سيناء فى يوم عيد الأضحى المبارك.

الأخبار
 

جلال-دويدار

جلال دويدار: الأضحى المبارك.. دعوة لمزيد من العطاء للوطن
 

وجه الكاتب فى مقاله تحية إعزاز وتقدير لأبنائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة اللذين هم فى رباط على أرض سيناء وعلى كل حدود مصر لمواجهة عصابات الإرهاب التى تستهدف أمننا واستقرارنا ويجسدون الفداء والتضحية فى أعظم صوره، مطالبا الجميع أن يستوعبوا خلال فرحتهم بالعيد ما يقدموه هؤلاء من البذل والعطاء للوطن.

جلال عارف

جلال عارف: نحتفى بانتصار الحياة
 

هنأ الكاتب فى مقاله المصريين بعيد الأضحى المبارك، وأثنى عليهم لما قدموه من تضحيات لهذا الوطن، قائلاً، كل سنة وانتم بخير..لا تجعلوا شيئا يسرق منكم فرحة العيد فنحن عشاق الحياة لأننا أحباب الخير والحق والجمال، ومن حقنا أن نعانق الفرح ونحتضن الحياة ونغنى لأجمل ما فيها.

 

 

المصرى اليوم

حمدى رزق

 

حمدى رزق: لقبَّلتم الأرض من تحت أقدامهم
 

أثنى الكاتب على جنود القوات المسلحة الساهرون على الحدود، قائلاً إنهم قائمون على الحدود، عيون ساهرة، عين باتت تحرس فى سبيل الله، لا نتذكر تضحياتهم إلا فى المناسبات الحزينة، أحياء عند ربهم يرزقون، لو تعلمون حجم التضحيات الجسام لقبَّلتم الأرض من تحت أقدامهم، ولكن نجيب منين ناس لمعناة الكلام يتلوه.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: حكومة.. تدخل النار!
 

يرى الكاتب أن هناك ارتفاعاً فى الأسعار، واستغلال للتجار ورقابة غائبة، قائلا: "ألستم معى فى أن المصريين يدعون على الحكومة هذه الأيام.. حتى تدخل النار بسبب عجزها عن تأمين السلع.. والأهم تحديد أسعارها ليجد الناس ما يأكلونه.. فى هذا العيد المفترج".

 

 

الوطن

عماد الدين أديب

 

عماد الدين أديب: هل يثق العرب فى بعضهم؟
 

يرى الكاتب أن الأنظمة العربية لا تثق فى بعضها البعض، فى ظل وجود سجل أسود للعلاقات العربية - العربية فى نصف القرن الماضى والمليء بالمؤامرات والحروب والدماء وتجميد العلاقات وسحب السفراء وتراشقات إعلامية وحروب مخابرات ومحاولات اختراقات أمنية وعمليات تصفية جسدية، كما حدث بالعراق، وغزو الكويت، وغيرهم.

عماد-جاد

عماد جاد: المعونات واستقلال القرار (3)
 

يؤكد الكاتب أن الحصول على المساعدات والمنح ثمن محدد وهو استقطاع جزء من استقلالية القرار الوطنى واستخدام هذه المساعدات على الدوام وفق سياسة "العصا والجزرة" ووفق مقتضيات الحال ومدى الالتزام بالسير فى ركاب السياسة الأمريكية، ومن ثم فإن الحديث الأمريكى عن تجميد مساعدات أو خفضها يعنى سير مصر وفق رؤية وطنية وبعيداً عن الحدود المرسومة من قبل صانع القرار الأمريكى.

 

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: الصعايدة والقطارات.. ذكريات مؤلمة

تناول الكاتب الذكريات المؤلمة لتجارب الصعايدة والقطارات، والتى كانت مليئة برحلات العذاب خصوصا فى عربات الدرجة الثالثة، بالإضافة لحوادث القطارات الكثيرة، بسبب نقص الإمكانيات لتطوير غالبية القطارات والمحطات والمزلقانات.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين

 

وجدى زين الدين: قانون المحليات والحرب على الفساد
 

طالب الكاتب بضرورة التمهل فى إصدار قانون الإدارة المحلية، ليخرج بأفضل شكل ممكن، يرضى الشارع السياسى، ويحد من الفساد البشع الذى يسود، ويكون صالحًا لتغيير منظومة المحليات الفاسدة ويضبط أداءها ويمنع الفساد الشديد الذى استشرى بشكل لم يسبق له مثيل.

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: التمييز.. مرفوض
 

يشدد الكاتب على ضرورة التزام الدولة بكل التدابير التى تضمن القضاء على التمييز بين الناس جميعًا، بضمانات تشريعية وإصدار القوانين اللازمة لها حتى تعود بالنفع العام على المواطنين، من خلال مجلس النواب، مضيفاً أنه لا يمكن أن يتحقق شيء من كل هذه الضمانات الدستورية لو أن النواب ليسوا من أصحاب الكفاءات والدراية الفنية، أو لا قدر الله من المناوئين لمقررات ثورة 30 يونيه أو غير مؤمنين بالمشروع الوطنى الجديد فى مصر الحديثة.

 

 

اليوم السابع

أكرم القصاص

أكرم القصاص: نجيب محفوظ ساخراً.. قلادة مزيفة ومثقفون مزدوجون

تناول الكاتب فى مقاله علاقة الأديب العالمى نجيب محفوظ بالمثقفين وخصومه ونظرته لهم، قائلاً إنه لم يتوقف عن السخرية من تناقضات خصومة وكان يشير إلى أن المثقفين ليسوا فقط هم الأدباء، كما تناول موضوع "القلادة المزيفة" الذى أثير مؤخراً، قائلاً إن نجيب محفوظ، لم يثير أمر القلادة طوال حياته وكان زاهدا ومستغنيا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - الأهلي يتسلح بالجمهور لشحن "بطارية" لاعبيه قبل موقعة رادس.. الجهاز الفنى يؤكد قدرة الأحمر على تكرار إنجاز 2012.. البدرى يتحفظ على الدفع بـ"جمعة" بدلا من السعيد.. وعبد الحفيظ: الفرص متساوية بين بطلى مصر وتونس
التالى قضايا ومحاكم - تقرير خطير لـ"العربية لحقوق الإنسان".. قطر تفتقد لإعلام مستقل.. وتواصل العمل بدستور لا يؤسس لحياة نيابية.. وشعبية الجزيرة تتلاشى لإشعالها الأزمات فى بلدان الجوار العربى.. وطارق الخولى: النظام القطرى شديد القمع