بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - محافظ القاهرة يقيم عمل شركات النظافة بالمعادى لتطبيق المنظومة الجديدة فى طرة

 

 

تقارير مصرية - محافظ القاهرة يقيم عمل شركات النظافة بالمعادى لتطبيق المنظومة الجديدة فى طرة
تقارير مصرية - محافظ القاهرة يقيم عمل شركات النظافة بالمعادى لتطبيق المنظومة الجديدة فى طرة

خبر - تقارير مصرية - محافظ القاهرة يقيم عمل شركات النظافة بالمعادى لتطبيق المنظومة الجديدة فى طرة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 18 نوفمبر 2017 01:59 مساءً

شبكة عربي الأخبارية عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اجتماعاً برئاسته وبحضور جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء أحياء المعادى وطرة ومسئولى النظافة بالحيين لتقييم أداء الهيئة بحى المعادى وتحديد الإيجابيات وتعظيمها والتعرف على السلبيات لتداركها قبل بدء العمل بحى طره والمقرر بدء هيئة النظافة أعمالها به يوم الإثنين القادم.

 

وأكد المحافظ أن أهم إيجابيات المنظومة بالمعادى انتظام المتعهدين بجمع القمامة من المنازل والمحلات مما ساهم بصورة فعالة في عدم وجود مخلفات ملقاة بالشوارع وكذلك رفع كافة الصناديق في اطار الحي والذي ساهم بايجابية في القضاء علي ظاهرة النباشين بحي المعادى.

 

وطالب المحافظ كل من رئيس هيئة النظافة ورئيس حي المعادى بتحديد مواعيد مرور السيارات الخاصة بجمع المخلفات الزراعية من الفيلات والحدائق والإعلان عن مواعيد مرورها للمواطنين بما لا يقل عن مرتين أسبوعياً مقابل أجر رمزي لا يتعدى خمسة جنيهات مع اعطاء المواطن ايصال بالسداد .

وشدد المحافظ علي عدم المساس بأي اشجار سواء بالقطع أو التقليم الجائر إلا من خلال تصريح وفي حالة مخالفة ذلك يتم احالة المسئول للنيابة العامة بتهمة اتلاف الأشجار والتربح منها وخيانة الأمانة.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية دور الإدارة العامة للرصد البيئى بعد إعادة تأهيلها وعدم قصرها على مراقبة الشركات وإعداد تقارير عنها ولكن من خلال مهامها الجديدة فى الإشراف على المنظومة وتحديد أوجه القصور ووضع الحلول المثلى للقضاء عليها والتنسيق بين كافة الأطراف لتسيير المنظومة من خلال آلية عمل منظمة .

وشدد المحافظ علي أهمية دور الوردية الليلية فى العمل وتشديد الرقابة عليها لدورها فى كنس الشوارع ورفع المخلفات وغسل الشوارع بالمياه والمطهرات وهو ما يلمسه المواطن خلال رحلات انتقاله فى الصباح مؤكداً علي رئيس الهيئة بسرعة تركيب نظام المتابعة لسيارات نقل المخلفات والحاويات من خلال GPS لسهولة متابعتها ومراقبتها والتأكد من القاء حمولتها بالأماكن المخصصة لها .  

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي