بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - رئيس مؤسسة خيرية كويتية: مصر رائدة عربيا فى رعاية المسنين

 

 

تقارير مصرية - رئيس مؤسسة خيرية كويتية: مصر رائدة عربيا فى رعاية المسنين
تقارير مصرية - رئيس مؤسسة خيرية كويتية: مصر رائدة عربيا فى رعاية المسنين

خبر - تقارير مصرية - رئيس مؤسسة خيرية كويتية: مصر رائدة عربيا فى رعاية المسنين
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 15 نوفمبر 2017 03:01 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتب مصطفى عنبر - إيمان حنا

قال إبراهيم البغلى رئيس مؤسسة مبرة إبراهيم للإبن البار بالكويت، على هامش مشاركته فى فعاليات "الأسبوع الكويتى فى مصر". إن هذا الحدث يتيح للمؤسسات الخيرية أن تنهل من الخبرات المصرية فى مجال رعاية المسنين، خاصة وأن مصر رائدة فى هذا المجال ويرجع تاريخ بدايتها فيه لعام 1919.

 وعن هدف المؤسسة قال "البغلى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن المؤسسة تسعى لتنمية مبادئ البر والوفاء من الشاب لبيته ووالديه ووطنه أيضا لأن حب الوطن هو أساس أى حب وإذا أردنا غرس القيم فى أبنائنا فلنبدأ بغرس حب الوطن.

وتابع: هدفنا تشجيع الأبناء على البر بالوالدين وتحميس الشباب أيضا على التطوع لتخيص جزء من وقته لخدمة كبار السن.. ونفتخر بالتعاون مع أكثر من مؤسسة مصرية فى هذا المجال"، مؤكدا ـن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون لإعلاء هذ القيم الإنسانية.

ولفت إلى أنه فى هذا الإطار تخصص المؤسسة عدة جوائز لتشجيع البر بالوالدين فى مجالات أفضل رواية أو قصة إنسانية قصيرة وأفضل لوحة تشكيلية وأفضل صورة فوتوغرافية تحمل نفس القيم، إلى جانب مسابقة الابن البار للطلبة والطالبات.

وأوضح أن المؤسسة تشارك بجناح فى المعرض ، وتسعى أن يتم تخصيص يوم 15 من ديسمبر من كل عام لـ"يوم الابن البار" لتقام الاحتفالية بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك، وقد عرضنا المقترح على المنظمة الدولية وننتظر الرد.

ولفت البغلى إلى أن  المبرة تخدم كل فرد بار بوالديه أو أقاربه ومجتمعه و تهدف المبرة إلى العمل على تشجيع الأبناء لبر الوالدين من خلال أنشطة و فعاليات لهذا الغرض ، وتشجيع الابناء والبنات على بر والديهم او اولى امرهم او اقرابهم من خلال برامج تربوية هادفة في مجال القيم والعادات الحميدة في المجتمع الكويتي، وتوعية المجتمع ببر الوالدين ونشر الوعي بين الأبناء والبنات وأسرهم، وتوطيد وتقوية العلاقات الأسرية، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الأبناء تجاه والديهم واولى امرهم واقربائهم، ايضا نهدف إلى تفعيل دور الإعلام تجاه قضايا الآباء والأجداد.

وانطلقت مساء أمس فعاليات "الأسبوع الكويتى فى مصر" الذى يقام فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر تحت شعار "الكويت فى مصر" بأحد فنادق القاهرة ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل.

شارك بالافتتاح أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، سفير الكويت بمصر محمد صالح الذويخ، والدكتور هشام عرفات وزير النقل ومصطفى مدبولى وزير الاسكان، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين وأعضاء الحكومة، والفنانين منهم سميرة أحمد ونبيلة عبيد.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - اختيار "مارجريت عازر" عضوا بلجنة "الاستراتيجة القومية لحقوق الإنسان"
التالى تقارير مصرية - حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/11/2017 فى مصر والدول العربية