بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - سامح عيد بمؤتمر الإرهاب وحقوق الإنسان: قصة عقبة بن نافع تمهد للإرهاب

 

 

تقارير مصرية - سامح عيد بمؤتمر الإرهاب وحقوق الإنسان: قصة عقبة بن نافع تمهد للإرهاب
تقارير مصرية - سامح عيد بمؤتمر الإرهاب وحقوق الإنسان: قصة عقبة بن نافع تمهد للإرهاب

خبر - تقارير مصرية - سامح عيد بمؤتمر الإرهاب وحقوق الإنسان: قصة عقبة بن نافع تمهد للإرهاب
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 15 نوفمبر 2017 02:18 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتب محمد عبد العظيم

قال سامح عيد، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الكتب الإسلامية خلال السنوات الأخيرة مهدت للحركات الإرهابية من خلال تشكيل تنظيمات، مشيرا  إلى أننا أمام منظومة ثقافية كاملة بسبب الإرهاب. 

 

وأضاف عيد خلال كلمته بمؤتمر الإرهاب وحقوق الإنسان.. المواجهة وآليات المواجهة أن الدولة الأموية والعباسية هى من مهدت للإرهاب من خلال فكر الغزو والجهاد والقتال، مشيرا أن التفسير مهد ايضا لفكر الجهاد مع أنه منتج ثقافى. 

 

وأوضح عيد أن التعليم المصرى الحالى يرسخ للإرهاب حيث نجد أن طالب الفصل الأول الإعدادى يدرس قصة عقبة بن نافع التى تمهد للإرهاب والجهاد والغزو وبالتالى نحتاج إلى معركة من أجل مواجهة هذه الأفكار والكتب. 

 

وقال عصام شيحة الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية والحرب ضد الإرهاب تحتاج استراتيجية واضحة لا تتوقف عند الحرب الأمنية فقط، مشيرا إلى أن نحتاج إلى تجديد الخطاب الدينى وتطوير المنظومة التعليمية والاستمرار فى بناء الدولة المدنية الديمقراطية ومواجهة معدلات الفقر.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - دمج الاقتصاد غير الرسمى يعود لدائرة اهتمام البرلمان.. رئيس اللجنة الاقتصادية: القضية تحتل أهمية اللجنة بدور الانعقاد الثالث..مدحت الشريف: ازدهاره نتيجة لمعوقات البنوك وإصدارالتراخيص..و"فؤاد":نحتاج لثورة تشريعية
التالى قضايا ومحاكم - الرباعى العربى يحاصر تمويل الإرهاب القطرى.. خبراء ونواب: إعلان القائمة الجديدة يقيد حركة العناصر الإرهابية.. ويؤكدون: الدوحة تستخدم الجمعيات الخيرية كستار لدعم التطرف.. ونائب: "القرضاوى" يفتى بقتل الجنود