بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - صور.. عجوز خمسينية وأولادها يسكنون بقايا منزل مهدد بالانهيار فى بنى سويف.. سقف من البوص وأرضية غارقة بطفح المجارى.. ثعابين وعقارب وحشرات تهدد حياتهم.. وشبح البرد ومياه الأمطار يطاردهم مع دخول الشتاء

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - صور.. عجوز خمسينية وأولادها يسكنون بقايا منزل مهدد بالانهيار فى بنى سويف.. سقف من البوص وأرضية غارقة بطفح المجارى.. ثعابين وعقارب وحشرات تهدد حياتهم.. وشبح البرد ومياه الأمطار يطاردهم مع دخول الشتاء
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 15 نوفمبر 2017 03:07 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية بنى سويف - هانى فتحى

لكى تعبر إلى داخل المنزل الموجود فى أحد شوارع مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، عليك الدخول جانباً، لأنه ببساطة مدخل المنزل لا يتعدى اتساعه نحو 40 سنتيمتر. داخل هذا النفق الضيق تمر الأسرة- المكونة من سيدة تخطت الخمسين عاماً ونجلتيها اللاتى لم تستكملا تعليمهما لظروف الأسرة المادية، ونجلها الشاب المعاق الذى يحتاج عملية بتر- إلى داخل المنزل المتهالك.

 

وعند مرورنا بصعوبة بالغة داخل هذا النفق الضيق الذى يتجاوز طوله المترين، صدمنا بالواقع المرير داخل المنزل المتهالك الذى تحول لبقايا منزل تملأه الثعابين والعقارب ومياه الصرف الطافحة، بالإضافة إلى سقفه المشقق الذى يهدد بالسقوط على الأسرة بين لحظة وأخرى.

 

"فوزية محمد عباس" عاملة بالعقد فى إحدى المدارس الحكومية بمدينة ببا، روت تفاصيل المأساة التى تعيشها وأسرتها منذ وفاة زوجها منذ أكثر من 12 عاماً، قائلة: "المنزل لا يحتاج إلى وصف فالواقع واضح وضوح الشمس، نعيش حياة أقل ما توصف به بأنها أقل من الحياة غير الآدمية"، وأضافت السيدة التى أكدت وهى تروى قصتها أن الكثير أتى إليها من جمعيات أهلية ومؤسسات خيرية وشاهدوا الواقع على الطبيعة إلا أن أحدا لم يتحرك، مضيفة: "أعيش وبناتى الاثنين ونجلى المعاق فى تلك الغرفة إلى تعلوها غرفة فوقها، بالإضافة إلى شقيق زوجى المعاق الذى يسكن إحدى الغرف المتهالكة الجوانب والسقف داخل المنزل.

 

وروت السيدة لـ"اليوم السابع" تفاصيل الحياة داخل المنزل المظلم، حيث تغرقه المياه الجوفية التى أغلقت بير السلم الذى اتخذت منه الأسرة دورة مياه، الأمر الذى اضطرهم لقضاء حاجتهم أعلى المنزل فى الدور الثانى غير المسقوف سوى ببعض أعواد البوص، مما يجعلهم عورة للجيران.

 

وتابعت السيدة فوزية حديثها والدموع لم تجف طيلة ساعة قضاها محرر "اليوم السابع" داخل المنزل: "زوجى توفى وأصبح نصيبنا فى المنزل 52 مترا قام الورثة الآخرون بالبناء وأصبحت الغرفة المبنية بالطوب اللبن هى معيشتنا لندخل إليها عبر نفق ضيق عرضة 40 سنتيمترا، أسكن بداخله وبناتى هدير ومنى، ولدى نجلى الأكبر عبد الحميد محمد بدوى، وهو معاق لا يستطيع الحركة يزحف إلى خارج المنزل على الأرض نحو هذا النفق ليجلس أمام المنزل منتظراً مساعدة لإجراء عملية جراحية ببتر فى القدمين بعدما نصحه الأطباء بذلك حتى لا تتفاقم إصابته.

 

وطالبت السيدة فوزية محمد عباس أصحاب القلوب الرحيمة ورجال الأعمال بالتدخل لإنقاذ الأسرة وبناء منزل جديد لهم ولو غرفة واحدة ودورة مياه تنقذهم من برودة وأمطار الشتاء القادمة، وخاصة أنهم ليس لديهم أى مصدر رزق سوى راتبها القليل من المدرسة التى تعمل بداخلها بالعقد داخل مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف.

منزل السيدة فى بنى سويف
منزل السيدة فى بنى سويف

 

مدخل المنزل الضيق
مدخل المنزل الضيق

 

تهالك المنزل
تهالك المنزل

 

تهالك المنزل
تهالك المنزل

 

جدران المنزل القديمة
جدران المنزل القديمة

 

النفق المؤدى إلى المنزل
النفق المؤدى إلى المنزل

 

دورة مياه غارقة فى المياه الجوفية
دورة مياه غارقة فى المياه الجوفية

 

ملابس الأسرة
ملابس الأسرة

 

سقف المنزل المتهالك
سقف المنزل المتهالك

 

المياه الجوفية داخل المنزل
المياه الجوفية داخل المنزل

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - نائب يقدم سؤالا للحكومة حول استعداد المحافظات لمواجهة الأمطار بفصل الشتاء
التالى تقارير مصرية - حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/11/2017 فى مصر والدول العربية