بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - أعراض السرطان عند الرجال وكيفية اكتشافها

 

 

خبر - صحة وفوائد - أعراض السرطان عند الرجال وكيفية اكتشافها
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 2 نوفمبر 2017 04:08 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت- نورا طارق

يعتبر السرطان من الأمراض الخطيرة التى تصيب الإنسان، وتزداد خطورته عند اكتشافه مؤخراً، الأمر الذى يؤدى فى أغلب الأحيان إلى الوفاة، لذلك فإن اكتشاف أعراض السرطان المبكرة لأنواع معينة من السرطان التى تصيب الرجال أمر ضرورى، لذا يقدم تقرير نشره موقع أمريكى " healthline" أهم اعراض الإصابة بالسرطان عند الرجال لأكثر من نع من أنواع السرطانات وهى:

 

1-أعراض سرطان القولون

يعتبر حدوث مشكلة الأمعاء في بعض الأحيان أمر طبيعي، ولكن التغيرات في الأمعاء قد تشير إما إلى الإصابة بمرض القولون أو سرطان المستقيم، والذى من أعراضه الإصابة بالإسهال المتكرر والإمساك ، خاصة إذا كانت هذه التغيرات في الأمعاء تحدث فجأة، الإصابة بالغاز وآلام فى البطن.

قد يكون أي تغيير في عيار أو حجم حركة الأمعاء أيضا أحد أعراض السرطان.

1ab0689df7.jpg

 

2-سرطان المستقيم

قد يكون حدوث نزيف المستقيم علامة مبكرة على سرطان المستقيم. خاصة إذا استمر النزيف أو إذا كنت تعانى من فقر الدم بسبب نقص الحديد بسبب فقدان الدم. قد تلاحظ أيضا الدم في البراز.

على الرغم من أن هناك أسباب أخرى أكثر شيوعا من نزيف المستقيم مثل البواسير، يجب أن لا تحاول تشخيص نفسك إذا كنت تواجه هذه الأعراض. تحدث مع طبيب يجب أن تجرى فحص طبى منتظم عن سرطان القولون بشكل منتظم ابتداء من سن ال 50.

 

type-2-diabetes-stem-cell-treatment-600x375
 

 

3-سرطان البروستاتا

يحدث تطورات وتغيرات مع تقدم العمر ومع ذلك، قد تكون هذه بعض أعراض سرطان البروستاتا.

سرطان البروستات هو الأكثر شيوعا في الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 سنة وما فوق ومن أعراضه الشائعة :

1-التسريبات البولية.

2-سلس البول.

3-عدم القدرة على التبول .

4-اجهاد أثناء التبول.

 

4-سرطان المثانة

إذا كان لديك دم في البول، يجب أن لا تتجاهله لأن هذا من الأعراض الشائعة لمرض سرطان المثانة. هذا النوع من السرطان هو أكثر شيوعا بين المدخنين، ويعتبر ظهور دم بالبول من الأعراض الشائعة للأمراض التهاب البروستات، سرطان البروستاتا، والتهابات المسالك البولية .

shutterstock_121287184-752x501

 

5-سرطان الرئة

يعتبر السعال المستمر هو علامة مبكرة لسرطان الرئة. إذا لم يكن لديك أي أعراض أخرى ذات صلة، مثل انسداد الأنف أو الحمى، والسعال ربما ليس بسبب فيروس أو عدوى، من أعراض سرطان الرئة أيضاً هو السعال المصحوب بمخاط دموى .

 

6-سرطان الخصية

من أعراض مرض سرطان الخصية هو ظهور كتل في الخصيتين ،لذلك ينصح إجراء كشف طبى مرة واحدة فى الشهر .

 

7-التعب

الشعور بالتعب مرتبط بعدد من الأمراض المزمنة ،عندما تبدأ الخلايا السرطانية فى النمو والتكاثر، قد تبدأ بالشعور بالتعب الذى يعتبر أحد الأعراض الشائعة للأصابة بمختلف أنواع السرطان،لذلك يجب مراجعة الطبيب .

 

8-فقدان الوزن

يعتبر فقدان الوزن المفاجئ وغير المبرر إشارة إلى وجود مشكلة صحية خطيرة،إذا كنت تفقد الوزن بسرعة دون تغيير النظام الغذائي ،يجب الذهاب لطبيب .

 

9-سرطان الثدى

يعتبر من أعراض أصابة الذكور بسرطان الثدي هو ظهور كتل مشبوهة فى منطقة الثدى الأمر الذى يستدعى الذهاب لطبيب فوراً، تلعب الجينات دور فى أصابة الذكور بسرطان الثدى وقد تحدث أيضاً بسبب التعرض للإشعاع أو إرتفاع مستويات هرمون الاستروجين.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق بيت وأسرة - انتهى عصر الحرمان.. تناولى الدهون واخسرى الوزن
التالى بيت وأسرة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 1/11/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى