بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - فوائد مشروب الكركم لتقليل الالتهاب وخسارة الوزن

 

 

خبر - صحة وفوائد - فوائد مشروب الكركم لتقليل الالتهاب وخسارة الوزن
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 01:02 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت إيناس البنا

يعد مشروب الكركم هو واحد من أفضل الخيارات الشاي البديل ، فوائد هذا المشروب تتمثل فى  تقليل الألم والالتهاب، وتعزيز فقدان الوزن، وخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، والوقاية من السرطان، مستويات الكولسترول التوازن وتعزيز نظام صحى المناعى.

فوائد مشروب الكركم الصحية
 

يضم مشروب الكركم العديد من الفوائد الصحية المختلفة ويرجع ذلك إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات التى يحتوى عليها، ولكن ربما يكون الأكثر شهرة تركيزه العالى من الكركمين، وهو مادة مضاد للأكسدة قوية للغاية التى ترتبط بعدد من الآثار الصحية المختلفة للجسم.

كركم
كركم

 

1-  فوائد مشروب الكركم  فى تقليل الالتهاب
 

يشتهر مشروب الكركم بقدرته على تخفيف الالتهاب في جميع أشكالها، وتعد التوابل نفسها واحدة من الخيارات الأكثر شعبية للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدى، ولكنها أيضا ممتازة فى تخفيف الآلام من جميع أنحاء الجسم، حيث تساع مادة الكركمين فى  القضاء على التهاب الأنسجة ومنع الإجهاد التأكسدي من الحدوث.

 

2-  فوائد مشروب الكركم  فى خسارة الوزن
 

يعمل الكركم على تحفيز عملية التمثيل الغذائى، وهو دائما شىء جيد للأشحاص الذين  يحاولون انقاص وزنهم، من خلال شرب كوب من الكركم كل يوم، حيث يمكنك مساعدة الجسم على حرق الدهون بشكل سلبى بطريقة صحية، في حين توفر أيضا للجسم المزيد من الطاقة القابلة للاستخدام من خلال التأثير على الطريقة التى ينتج بها الجسم الدهون.

فوائد زيت الليمون فى خسارة الوزن
 خسارة الوزن باستخدام مشروب الكركم 

 

3-  فوائد مشروب الكركم فى الحماية من السرطان
 

يعمل مشروب الكركم على الوقاية من الإصابة بالسرطان، على حد سواء كعلاج وكتدبير وقائى، ولا يقتصر الأمر على قتل الخلايا السرطانية فحسب، بل يحول دون زيادة نمو أى خلايا سرطانية ، وفقا لعدد من الدراسات، وهو فعال بشكل خاص مع سرطان الثدى وسرطان المعدة وسرطان الجلد.

محاربة السرطان
محاربة السرطان

 

4-  فوائد مشروب الكركم لتعزيز صحة القلب
 

خفض مستويات "الكوليسترول السيئة" هو خطوة حاسمة فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلا عن تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، مشروب الكركم قادر على منع أكسدة الكولسترول، الذى يساعد على خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. 

صحة القلب
صحة القلب

 

5-  فوائد مشروب الكركم فى إزالة سموم الجسم
 

المكونات النشطة فى الكركم قادرة على تحفيز الكبد وتحسين إزالة السموم من الجسم، ومن المعروف أيضا أن الكركم يزيد من كمية التعرق، والتي يمكن أن تزيد من القضاء على السموم عن طريق الجلد، قبل أن تؤثر سلبا على صحتك.

 

اعراض التسمم الغذائى
التسمم وكيفية التخلص منه

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي