بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيت وأسرة - "سماسرة البدل".. رحلتهم تبدأ بشد رجل الزبون والأمانة شرط والكروت لزوم الصيت

 

 

خبر - بيت وأسرة - "سماسرة البدل".. رحلتهم تبدأ بشد رجل الزبون والأمانة شرط والكروت لزوم الصيت
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أكتوبر 2017 05:01 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتابة وتصوير إسراء عبد القادر -سلمى الدمرداش

أصوات متشابهة رغم اختلاف طبقاتها، لكن ترديدها لكلمة"بدل بدل" تصعب عليك عملية تمييزها، ووجوه قد لا تستطيع رؤيتها وسط الزحام، إلا إذا كنت تسير متتبعا للصوت حتى تصل لصاحبه.

بمجرد أن تطأ قدماك أرض محطة مترو الإسعاف، اصعد سلم الخروج وسيجبرك الكردون على السير فى اتجاههم، ستجد صوتهم أول شىء يرتطم بأذنك وهم يهللون"بدل قمصان بدل"، كروت صغيرة يحاولون إعطاءك إياها.

IMG_8159
منطقة محطة الإسعاف

 

أكثر من 10 ساعات يقضيها "إسلام خلف" فى مهنته كأحد سماسرة "البدل"، يحكى عن قوانينها لـ "اليوم السابع" ويقول: "أعمل سمسار بدل منذ 3 سنوات، أقف فى الشارع واحمل بيدى كروت المحل، وأظل انادى بدل بدل إلى أن يأتي زبون يطلب منى أن اصطحبه إلى المحل، أو أحاول إقناعه".

وأضاف الشاب الذى لم يكمل العشرين عاما بعد"صاحب المحل بيحاسبنى بالقطعة و الزبون هو و ذوقه"، مشيرا إلى أن صاحب المحل يعطى له نسبة على كل قطعة يشتريها الزبون فإذا ابتاع البذلة ب 250 جنيها يعطى له 50 جنيها والزبون "بيراضيه".

IMG_8158
اسلام مع محررة اليوم السابع

 

 وعن مواصفات الشخص الذى يصلح لمهنة سمسار البذل قال"الامانة والأخلاق"، مشيرا إلى ضرورة معرفة اخلاق الشخص لأن هناك فتيات يأتين مع إخوانهن أو الخطيب ويجب ألا يزعجها، مؤكدا ان الكردون أثر على نسبة البيع وقلت للربع والزحام يزعج الجميع ولم يعد أحد يتحمل سخافة شخص آخر.

 

IMG_8155
سمسار البدل مع محررة اليوم السابع

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي