العالم الأن - زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب إيران -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيت وأسرة - خطوات العناية بالجسم واختيار التغذية السليمة فى الحمل علشان الأمومة مستاهلة

 

 

خبر - بيت وأسرة - خطوات العناية بالجسم واختيار التغذية السليمة فى الحمل علشان الأمومة مستاهلة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 03:04 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت شيماء حمدى

العناية بالجسم من أولويات المرأة بشكل عام، ولكن يزداد اهتمامها بصحتها وجسمها بشكل عام خلال فترة الحمل، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى ستنجب فيها طفلا، فالمرأة أثناء فترة الحمل الأولى لها تحمل العديد من الأسئلة التى تبحث لها كثيراً عن إجابة يمكن أن تزيل جميع علامات الاستفهام الموجودة بداخل عقلها حول ما يجب تناوله ليفيد الجنين وجسمها فى نفس الوقت، ووفقاً لموقع stylecraze فهناك بعض الأغذية التى يمكن أن تتناولها الحامل لتحقيق العناية بالجسم، وتحسين وظائفه، وتكوين الجنين بشكل سليم.

الشعر 1
العناية بالجسم

الحبوب الكاملة

تتسم بأنها تحتوى على نسبة عالية الألياف، وهى مثل القمح ويمكن أن ينتج منها الخبز والأرز والمكرونة، كما تحتوى على المعادن مثل الحديد، ولأن النساء الحوامل عرضة للإصابة بالإمساك الذى قد يؤدى إلى مشكلة البواسير فإن الحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف مهم لها، كما أن المعدن الموجودة بهذه الحبوب الكاملة يساعد على نمو الجنين.

العناية بالجسم 77
العناية بالجسم 

الفاصوليا والبقوليات

تعد الفاصوليا ضرورية فى تحقيق نظام غذائى صحى للحامل، فهى غنية بالبروتينات والألياف وبعض المواد الغذائية الأساسية مثل الزنك والحديد والكالسيوم.

العناية بالجسم 66
العناية بالجسم 

المكسرات

المكسرات تتسم بأنها غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن وهى لا بد منها فى النظام الغذائى الخاص بالسيدة الحامل، ويمكن أن تفيد كوجبات خفيفة  عندما تشعر بالجوع، ومن هذه المكسرات اللوز والكاجو والجوز والفستق. فهى مصدر جيد لفيتامين E وجميع فيتامين ب. بخلاف أنها تحتوى على بعض المعادن الممتازة مثل الحديد والماغنيسيوم، والتى تعد عامل أساسى ليتكون الجنين  بشكل سليم.

 

العناية بالجسم 44
العناية بالجسم 

التوت

يجب أن يمثل جزءا كبيرا من نظامك الغذائى عند الحمل. فهو يحتوى على حمض الفوليك وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف، سواء كان التوت الأسود، أو الأزرق فكل أنواعه جيدة.

العناية بالجسمم
العناية بالجسم

البطاطا

تحتوي البطاطا على الألياف المغذية والبوتاسيوم والحديد وفيتامين C و B6، وبيتا كاروتين، تناول البطاطس الحلوة يمكن أن تمدك باحتياجاتك من الحديد الخاص، كما يمكن التنويع فى طريقة طهيها كالمشوية أو المسلوقة أو الهمروسة مع وضع المكسرات حتى لا تشعرى بالملل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق بيت وأسرة - طريقة عمل برجر الفراخ فى البيت
التالى صحة وفوائد - للمقبلات على الزواج .. نصائح من طبيب النساء فى أول أسبوع عسل