بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - "صايم وفاطر" إزاى تعرف إن عندك سكر من غير دكتور

 

 

صحة وفوائد - "صايم وفاطر" إزاى تعرف إن عندك سكر من غير دكتور
صحة وفوائد - "صايم وفاطر" إزاى تعرف إن عندك سكر من غير دكتور

خبر - صحة وفوائد - "صايم وفاطر" إزاى تعرف إن عندك سكر من غير دكتور
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 08:03 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت نهير عبد النبى

قال الدكتور "خالد السيد الحديدى" أستاذ ورئيس قسم الباطنة والغدد الصماء والسكر جامعة بنى سويف، إن مرض السكر أربعة أنواع وهى "السكر من النوع الأول، السكر من النوع الثانى، سكر الحمل، السكر الثانوى"، وهنا يجب أن يعرف المريض حالته والمتابعة الجيدة، ومن خلال التحاليل من الممكن أن تكتشف إصابتك بمرض السكر أم لا وهى.

أولا: تحليل السكر الصايم "النتيجة الطبيعية من 100 إلى 126، إذا كانت أقل من الـ100 فهو إنسان طبيعى لا يعانى من السكر إذا كانت النسبة بين الـ100 والـ126، فهناك احتمالية الإصابة بمرض السكر، أما بعد الـ126 فهو مريض سكر.

ثانيا تحليل السكر الفاطر أى بعد تناول الطعام بساعتين، النسبة من 140 إلى 200، إذا كانت أقل من 140 فهو إنسان طبيعى وإذا كانت ما بين الـ140 و200 فلديه قابلية للإصابة بالسكر وبعد الـ 200 فهو مريض سكر.

وقال الدكتور خالد السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مع انتشار مرض السكر بنسبة كبيرة سواء بسبب وراثى أو سلوكيات صحية خاطئة، يجب على الحكومة والمجتمع ان تقوم بحملات توعية سواء عن طريق المسلسلات والإعلانات والندوات، والتوعية بالمرض وكيفية التعايش معه، والاهتمام بممارسة الرياضة والأطعمة الصحية وعدم الإفراط فى تناول الدهون والحلويات بشكل كبير.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى صحة وفوائد - يا صغيرة على الهم يا لوزة.. ضغوط الحياة والمشاكل أسباب الجلطة بين الشباب