بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - الكدمات الزرقاء فى الجسم الأكثر شيوعا بين الفتيات بسبب ضعف الشعيرات الدموية

 

 

صحة وفوائد - الكدمات الزرقاء فى الجسم الأكثر شيوعا بين الفتيات بسبب ضعف الشعيرات الدموية
صحة وفوائد - الكدمات الزرقاء فى الجسم الأكثر شيوعا بين الفتيات بسبب ضعف الشعيرات الدموية

خبر - صحة وفوائد - الكدمات الزرقاء فى الجسم الأكثر شيوعا بين الفتيات بسبب ضعف الشعيرات الدموية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 07:01 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت آلاء الفقى

قد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى ظهور كدمات فى الجسم منها ما يختفى على الفور وأخرى تظل لفترة طويلة ويرجع ذلك لعدد من الأسباب.

ومن جانبه يقول الدكتور "محمد فريد" الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى: إن الكدمات الزرقاء من أكثر الأشياء شيوعا بين الفتيات، فإنها تكون عبارة عن نزيف خفيف تحت الجلد وغالبا ما تظهر فى معظم الفتيات دون سبب مرضى، وتكون نتيجة ضعف فى الشعيرات الدموية التى قد تتعرض للضغط عند حدوث الزعل، موضحا أن الكدمات قد تكون نوعين منها تظهر وتختفى فى وقت قصير والنوع الآخر يظهر ولم يختف وهذا النوع يكون بسبب عدد من الأسباب الصحية.  

ويتابع د. محمد فريد الجندى أن الأسباب التى تؤدى إلى ظهور كدمات فى الجسم دائمة لم تختف عن الشعيرات الدقيقة بالأوعية الدموية تشمل الآتى: وجود خلل فى عوامل التجلط نتيجة أسباب داخلية وخلل فى وظائف الكبد بسبب السيولة الزائدة وتناول بعض العقاقير مثل الاسبرين بصفة عامة، لأنه يزيد من السيولة أو بعض العقاقير الأخرى التى تستخدم بعد تركيب الدعامات أو أدوية السيولة التى تستخدم بعد حدوث الجلطات مثل مادة الكومادين ونقص الصفائح الدموية الناتجة عن تناول بعض الأدوية أو أسباب داخلية منها الحالات المتقدمة من تليف الكبد وتضخم الطحال.

يشير أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى إلى أن عند ظهور بعض الكدمات فى الجسم يجب فحصه جيدا من خلال الطبيب العادى أو الذهاب لأخصائى أمراض دم ويتم إجراء فحوص دورية لسيولة الدم حتى لا تزيد نسبة السيولة عن حد معين، وفحوصات صورة دم كاملة وموجات صوتية على البطن وبعض أمراض الدم التى يحدث فيها نقص فى عوامل التجلط كالهيموفيليا وأمراض الدم اللوكيميا، وفى هذه الحالة العلاج يتم تحديده على حسب الحالة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى صحة وفوائد - يا صغيرة على الهم يا لوزة.. ضغوط الحياة والمشاكل أسباب الجلطة بين الشباب