بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - الغدد الصماء تعريفها واسباب الاصابة بها

 

 

خبر - صحة وفوائد - الغدد الصماء تعريفها واسباب الاصابة بها
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 12:02 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب بيتر إبراهيم

نظام الغدد الصماء هو مجموعة من الغدد التى تنتج الهرمونات التى تنظم عملية التمثيل الغذائي والنمو والتنمية، ووظيفة الأنسجة، والوظيفة الجنسية، والاستنساخ، والنوم، والمزاج.

ووفقًا للموقع العلمى الأمريكي "Livescience"، يتكون جهاز الغدد الصماء من الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدد الكظرية والبنكرياس والمبيض (في الإناث) والخصيتين (في الذكور).


الغدة الصماء

وعلى الرغم من أن الهرمونات تدور في جميع أنحاء الجسم، فإن نظام الغدد الصماء يحصل على بعض المساعدة من أجهزة مثل الكلى والكبد والقلب والغدد التناسلية، والتي لديها وظائف الغدد الصماء الثانوية، الكلى، على سبيل المثال، تفرز الهرمونات مثل إريثروبويتين ورينين.

أمراض الغدد الصماء

مستويات الهرمونات إذا كانت مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا تشير إلى وجود مشكلة مع نظام الغدد الصماء، والإجهاد، والعدوى، والتغيرات في توازن الدم يمكن أن تؤثر أيضًا على مستويات الهرمون، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

مرض الغدد الصماء الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة هو مرض السكرى، وهو الشرط الذي يكون فيه الجسم لا يعالج الجلوكوز بشكل صحيح، وفقًا للدكتور جنيفر لوه، رئيس قسم الغدد الصماء في هاواي.

وقال لوه إن اختلالات الهرمونات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الجهاز التناسلى خاصة لدى النساء.

أما قصور الغدة الدرقية، يحدث عندما تكون الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لتلبية احتياجات الجسم، يبدأ سرطان الغدة الدرقية عندما تبدأ الخلايا في الغدة الدرقية في التغير، وتنمو بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتشكل في نهاية المطاف ورمًا.

أسباب أمراض الغدد الصماء

مرض السكرى، وهو أكثر الأمراض شيوعًا في نظام الغدد الصماء، يمكن ربطه بالسمنة، والنظام الغذائي وتاريخ الأسرة، وفقًا للدكتور أليسون مايرز، أستاذ الغدد الصماء.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى صحة وفوائد - يا صغيرة على الهم يا لوزة.. ضغوط الحياة والمشاكل أسباب الجلطة بين الشباب