بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - بعد نجاح الهارفونى والدكلانزا.. دراسات على أطفال فيروس C باستخدام الكيوريفو

 

 

صحة وفوائد - بعد نجاح الهارفونى والدكلانزا.. دراسات على أطفال فيروس C باستخدام الكيوريفو
صحة وفوائد - بعد نجاح الهارفونى والدكلانزا.. دراسات على أطفال فيروس C باستخدام الكيوريفو

خبر - صحة وفوائد - بعد نجاح الهارفونى والدكلانزا.. دراسات على أطفال فيروس C باستخدام الكيوريفو
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 09:57 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت أمل علام

أكدت الدكتورة منال حمدى السيد أستاذ كبد الأطفال عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ،أن 50 % من الأطفال المصابين بفيروس سى يتم شفائهم تلقائيا بعد عام ونصف من الولادة ، مؤكدة أن هناك بعض الحالات تظل مصابة عندما تكون لديها مشاكل أخرى بالكبد.

وقالت فى تصريح  لـ "اليوم السابع " إن الطفل لا يتم الكشف عليه قبل سنة ونصف من الولادة ،والأجسام المضادة التى اكتسبها من الأم المصابة بفيروس سى تختفى تماما ،كما أن عدد الحالات التى  تصاب تصل إلى 7 %.

وأشارت إلى أن هناك دراسة جديدة فى بريطانيا تجرى حاليا لإمكانية منع انتقال المرض من الأم للطفل، عن طريق إعطاء العلاج للأم فى الشهور الأخيرة من الحمل، لمنع انتقال العدوى للطفل، مؤكدة أن العلاج فى سن مبكرة تكون نتائجه ممتازة وتصل إلى 100 %.

وأوضحت أنه سيتم البدء فى إجراء الدراسات الجديدة على الأطفال فى مصر من سن 6 إلى 12 سنة ، ومن سن 3 إلى 6 سنوات عند توفير عقار الهارفونى المناسب لهم سواء كانت أقراص صغيرة ،والتى تم تصنيعها خصيصا لهم ،أو من خلال الحبيبات المناسبة للسن.

وأكدت أن نسب الإصابة فى الأطفال تصل من نصف إلى 1 %، وهناك دراسات وأبحاث دولية أجريت على الأطفال المصابين بفيروس سى من سن 6 إلى 12 سنة، وتم عرض نتائج الدراسات فى شهر أبريل الماضى بمؤتمر الجمعية الأوربية للكبد.

وأضافت أنه يجرى  حاليا إجراء تجارب على استخدام عقار "الكيوريفو" للأطفال المصابين بفيروس سى ، بعد نجاح علاجهم باستخدام عقار الهارفونى، وعقار الدكلانزا ،ولكن لابد من إجراء التجارب فى الخارج أولا، للتأكد من أمان وفعالية العقار، موضحة أن منظمة الصحة العالمية تعطى شركات الأدوية النصائح بكمية الأدوية التى يحتاجها السوق ،لإنتاج الكميات المناسبة ،وهذا سبب الإسراع فى الموافقة على إعطاء عقار الهارفونى للأطفال من سن 12 إلى 17 سنة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق لكي سيدتي - أرفيد يوكي تطلق تشكيلة أحذيتها الخريفية
التالى بيت وأسرة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 1/11/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى