بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - فوائد التأمل فى خفض مستويات الاكتئاب وتقوية القلب وضبط الضغط

 

 

خبر - صحة وفوائد - فوائد التأمل فى خفض مستويات الاكتئاب وتقوية القلب وضبط الضغط
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:00 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت أميرة شحاتة
التأمل نوع من الممارسات الروحانية والرياضية التى تفيد الجسم كثيرا وكذلك تدعم سلامة العقل، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن التأمل حتى 20 دقيقة يوميا لبضعة أسابيع كان كافيا بالفعل لبدء الإحساس بفوائد التأمل المتنوعة، ونقدم عدد من أهم الفوائد وفقا لما ذكره موقع " liveanddare" الطبى.

 

9285592b62.jpg

 

فوائد التأمل فى تقليل الاكتئاب

 

يقلل من مؤشرات الاكتئاب والقلق والإجهاد، وأكدت دراسة من جامعة كاليفورنيا، أن التأمل يقلل التفكير السلبى لذلك فعاليته فى العلاج تأتى فى درجة مماثلة للأدوية المضادة للاكتئاب.

 

ffa90d09be.jpg

 

فوائد التأمل فى  ضبط المزاج 

 

استنتجت أكثر من 20 دراسة  تنطوي على تقنيات التأمل واليوجا أنها فعالة لعلاج القلق والتعامل مع اضطرابات المزاج وضبطها.

 

827a328cf9.jpg

 

فوائد التأمل فى تحسين التركيز 

 

أشارت دراسة برئاسة كاثرين ماكليان من جامعة كاليفورنيا أنه خلال وبعد تدريب التأمل، زادت مهارة الحفاظ على التركيز، وخاصة خلال المهام المتكررة الروتينية.

 

وأظهرت دراسة أخرى أنه حتى مع 20 دقيقة فقط في اليوم من ممارسة التأمل، كان الطلاب قادرين على تحسين أدائهم على اختبارات المهارات المعرفية، وفي الواقع، هناك أدلة على أن التأمل يجعل قشرة الفص الجبهي أكثر سمكا وقد يعوض فقدان القدرة المعرفية مع الشيخوخة.

 

التأمل يجعلك أقوى ضد الألم

 

كشفت مجموعة بحثية من جامعة مونتريال أثناء قياس نشاط الدماغ في التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (الماسح الضوئي)، أن التأمل قلل من الإحساس بالألم من الناتج العصبي، لذلك، على الرغم من أن الدماغ قد تتلقى نفس الكمية من مدخلات الألم، إلا أن واقع الإحساس بالألم يكون أقل.

 

31e4f77d3e.jpg

 

التأمل يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب 

 

يموت عدد أكبر من الناس من أمراض القلب في العالم أكثر من أي مرض آخر، ولكن من يمارسوا التأمل كان لديهم انخفاض بنسبة 48٪ في نسبب الخطر للإصابة بأزمة قلبية والسكتة الدماغية وصولا للموت.

 

وأشار العلماء إلى أن التأمل يقلل من مخاطر " احتشاء عضلة القلب، والسكتة الدماغية في مرضى أمراض القلب التاجية"، وقد ارتبطت هذه النتائج بانخفاض ضغط الدم وعوامل الإجهاد النفسي والاجتماعي ،وهناك أيضا بحوث أخرى تشير إلى استنتاجات مماثلة، حول الظروف الصحية ذات الصلة.

 

 

التأمل يخفض ضغط الدم

 

قد أظهرت الأبحاث السريرية أن ممارسة التأمل يقلل من التوتر وارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن الاسترخاء يؤدي إلى تشكيل أكسيد النيتريك، الذي يفتح الأوعية الدموية.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق صحة وفوائد - تعرف على جراحات السمنة لعلاج النوع الثانى من مرض السكر
التالى بيت وأسرة - الفرو والكاروه يعودان بقوة لساحة الموضة والجمبسوت مكمل فى أزياء الشتاء