بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يلتقى بوفد اللجنة البرلمانية لجنوب أفريقيا لتوطيد العلاقات

 

 

محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يلتقى بوفد اللجنة البرلمانية لجنوب أفريقيا لتوطيد العلاقات
محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يلتقى بوفد اللجنة البرلمانية لجنوب أفريقيا لتوطيد العلاقات

خبر - محافظات مصر - محافظ الإسكندرية يلتقى بوفد اللجنة البرلمانية لجنوب أفريقيا لتوطيد العلاقات
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 04:52 مساءً


شبكة عربي الأخبارية الاسكندرية جاكلين منير

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، فوسى مافيمبلا سفير دولة جنوب أفريقيا بمصر ووفد يضم أعضاء اللجنة البرلمانية التابعة لمقاطعة كوازولوناتال بجنوب أفريقيا  برئاسة وساموزى كوزا رئيسة الوفد؛ لتوطيد العلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون المشترك فى العديد من المجالات ومناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الإسكندرية ومقاطعات جنوب أفريقيا بصفة عامة ومقاطعة كوازولوناتال بصفة خاصة.

ورحب المحافظ بالسفير والوفد بالإسكندرية متمنيا لهم إقامة طيبة ودوام العلاقات الطيية والتعاون المشترك بين البلدين، مشيرا إلى أن الاسكندرية مدينه لديها مقومات جذب كبيرة حيث أنها تتمتع بموقع سياحى رائع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولديها مطارين وبها 40% من نسبة الصناعة بمصر فيها العديد من المناطق الصناعية، مثل منطقة برج العرب ومرغم و العامرية وبها مينائين من أكبر موانئ بمصر كما أنها مختلفة عن جميع المدن السياحية فإن نسبة الأشغال بالفنادق صيفا وشتاء مرتفعة دائماً، حيث يتوافد على الإسكندرية كل عام ما يقرب من 5 ملايين سائح وخاصة فى موسم الصيف، كما أنها مدينة تاريخية بها العديد من المتاحف كمتحف المجوهرات والمتحف القومى، إضافة إلى قلعة قايتباى وحدائق المنتزه والعديد من المزارات السياحية الهامة.

وأكد سلطان أن المحافظة تعمل على زيادة عدد المصانع والمدن الجديدة وإقامة العديد من مناطق الإسكان الاجتماعى لاستيعاب الزيادة السكانية، لافتا إلى أن المحافظة تعمل على إقامة شبكة مواصلات تربط منطقة برج العرب بالمدينة، كما أننا نعمل على إقامة محور مرورى جديد وهو محور المحمودية للحد من التكدس المروي.

 وأشار المحافظ إلى تعاون المحافظة الدائم مع أعضاء مجلس النواب الممثلين لمحافظة الإسكندرية، مؤكدا أن المحافظة بها 9 أحياء يمثلها 33 عضوا بمجلس النواب، وأنه يعمل على اللقاء بهم بصورة مستمرة للاستماع إلى شكواهم ومحاولة حلها فهذا يصب فى صالح أهالى الإسكندرية.

وأعرب السفير عن سعادته وفخره بتواجده هو والوفد فى مدينة الإسكندرية، وأنه سعيد بزيارة مكتبة الإسكندرية خلال فترة زيارة المدينة، كما أن هذه هى المرة الأولى التى يزور فيها الإسكندرية واستمتع كثيرا بها، ووجه الشكر للمحافظ لاهتمامه بالسياحة بالإسكندرية وتمنى تقوية الصلات والعلاقات بين البلدين.

كما أعرب سفير جنوب أفريقيا عن رغبة بلاده فى التعاون مع محافظة الإسكندرية نظراً لما تحظى به مدينة الإسكندرية من قيمة تاريخية وحضارية واقتصادية وعلمية كبيرة، وأبدى رغبته فى إرسال طلاب من جنوب أفريقيا للدراسة فى كليات جامعة الإسكندرية.

وفى ختام اللقاء، استمع الوفد إلى ملخص اقتصادى لأنشطة مدينة الإسكندرية حيث أن المدينة تعتمد على عدة عوامل أساسية كمصادر اقتصادية لها أولها موانئها حيث ان نسبة التداول بهما تصل إلى 65٪ من التجارة بمصر ،كما أن الإسكندرية تمتلك نسبة 40٪ من الصناعات البترولية على مستوى الجمهورية ،و بها العديد من مناطق التمركز الصناعى العملاقة مثل مركز ومدينة برج العرب و منطقة مرغم و النهضة والمنشية الجديد، و تعتمد الإسكندرية على عدة مجالات صناعية منها صناعة الاخشاب و البلاستيك و المنسوجات وصناعة الأدوية والصناعات البترولية كما أن مجال السياحة من أهم المجالات التى تعتمد عليها الاسكندرية اقتصاديا.

وعلى جانب آخر حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم ملتقى القادة  تحت شعار "إيدى فى إيدك عشان نبنيها" والذى ينظمه الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية، ويشارك فيه عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية، ويأتى فى ضوء تأهيل ورفع الوعى الثقافى والعلمى للشباب المصرى والعمال صناع النهضة بالدولة، وذلك بحضور الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق، والعميد أ ح/ أسامة الجمال مدير التدريب بالدفاع الجوي، والدكتورة مايسة عشماوى رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القادة، والدكتور أسامة عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق، والسيد فتحى عبد اللطيف رئيس الإتحاد المحلى لعمال الإسكندرية.

وفى بداية كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور على أرض الإسكندرية، موجها الشكر إلى الاتحاد المحلى للعمال ومؤسسة القادة على هذا الملتقى الهادف، مؤكدا أنه يضم العديد من الأساتذة الأجلاء.

وأوضح المحافظ أن الملتقى يتناول 4 محاور إيجابية لها أهمية كبيرة ؛ ومنها محور الإعلام ومدى تأثيره، مشيرا إلى ضرورة أن يكون إعلامنا حقيقى واقعى وإيجابى مؤكدا أن الإعلام الهادف له دورا فى بناء الدولة.

وأشار إلى أن المحور الثانى هو الاقتصاد والمشروعات القومية، موضحا أن المرحلة التى نمر الآن بها هى مرحلة بناء غير مسبوقة يتخللها العديد من المشروعات والرؤيا المختلفة فى كافة القطاعات والتى تعد ثمار المستقبل للأجيال القادمة.

وأوضح المحافظ أن محور الأمن القومى الذى يتناوله الملتقى مرتبط بالمحاور الأخرى مؤكدا أن مصر ابدا بلد الأمن والأمان ومشيرا إلى أن مصر كانت وما زالت تعلم العالم معانى المباديء والقيم وأن لديها مكانة مرموقة فى نفوس الجميع.

وأكد المحافظ أن مصر ستبنى بسواعد أبنائها المخلصين من خلال تكاتف الجميع والاعتصام بحب الوطن ومساندة مؤسساته وقيادته الحكيمة التى تعمل ليل نهار من أجل نماء وتقدم البلاد، مشيرا إلى أن العمال هم قاطرة التنمية الحقيقية، واختتم كلمته بتحية العمال المصرى وشباب مصر وجميع أطيافها.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق محافظات مصر - 18 محضرا تموينيا وتغريم أصحاب مخابز 307 آلاف جنيه بكفر الشيخ
التالى محافظات مصر - مدير أمن البحيرة يقود حملة مكبرة بشوارع كفر الدوار