بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - بالصور.. أصاحب الأكشاك بالمنشأة يستغيثون بـ "رى سوهاج" بعد إزالة أكشاكهم

 

 

محافظات مصر - بالصور.. أصاحب الأكشاك بالمنشأة يستغيثون بـ "رى سوهاج" بعد إزالة أكشاكهم
محافظات مصر - بالصور.. أصاحب الأكشاك بالمنشأة يستغيثون بـ "رى سوهاج" بعد إزالة أكشاكهم

خبر - محافظات مصر - بالصور.. أصاحب الأكشاك بالمنشأة يستغيثون بـ "رى سوهاج" بعد إزالة أكشاكهم
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:32 مساءً


شبكة عربي الأخبارية سوهاج- عمرو خلف

مأساة حقيقية يعيشها 30 من أصحاب الأكشاك بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، بعد إزالة الأكشاك الخاصة بهم، التى قاموا باستئجارها منذ عام 2005 من قبل الوحدة المحلية بمركز المنشأة، إلا أنهم فوجئوا بالمسئولين بمديرية الرى يقومون بإزالة الأكشاك.

 

حاول أصحاب الأكشاك الحصول على أكشاك بديلة للتعايش منها، خاصة وأنهم ينفقون على أسرهم إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل- بحسب ما قالوه لـ "اليوم السابع"، متهمين المسئولين بالرى بإزالة الأكشاك وقطع أرزاقهم دون أسباب حقيقية، والآن لا يجدون حلا سوى الجلوس فى الشارع.

 

وقال قاسم جاد الله، 55 سنة- صاحب كشك، إنه قام باستئجار الكشك من الوحدة المحلية عام 2005 ولديه ترخيص، ويقوم بدفع الإيجار الشهرى للمجلس، إلا إنه فوجىء بمديرية الرى تزيل الأكشاك أمام عينه بدون سبب واضح، وعندما حاولا الاستفسار كان الرد بأنهم مخالفين، وأن الأرض ملك للرى وبدون ترخيص، متابعا "لا يوجد لدى مصدر دخل سوى الكشك، ولم يتم تعويضى ماديا أو حصولى على كشك بديل، وأطالب وكيل وزارة الرى بالتدخل وتعويضنا ماديا أو حصولنا على أكشاك بديلة.

 

وأشار حسين على مرسى، أنه قام باستئجار الكشك من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة منذ سنوات طويلة، مضيفا "أقوم شهريا بدفع الإيجار وجميع المستحقات، لكنهم قاموا بإزالة الكشك الخاص بى، وأصبحت متشردا أنا وأسرتى بالشارع، وأطالب بتعويضنا أنا وزملائى أو توفير أكشاك بديلة".

 

وأضاف إبراهيم عباس من أصحاب الأكشاك، أن "هناك عدد من الأكشاك لم يتم إزالتها، وتم إزالة الأكشاك الخاصة بنا فقط، فإذا كنا مخالفين لماذا لم يتم إزالة بقية الأكشاك،  فنحن الآن لا نعمل ولم نجد حلا لمشكلتنا".

 

من جانبه، قال المهندس صابر البركاوى وكيل وزارة الرى بسوهاج، إن الأكشاك التى أزيلت بمركز المنشأة مخالفة وبدون ترخيص، وعلى هذا الأساس تم إزالتها بالإضافة إلى أنها مقامة على أرض ملك الرى، مشيراً إلى أن مديرية الرى لن تقوم بتعويض أصحاب هذه الأكشاك ماديا أو منحهم أكشاكا بديلة، وعليهم التوجه إلى المجلس المحلى للمركز، هو المسئول عنهم بعد أن قام بمنحهم هذه الأكشاك منذ سنوات وتقاضى الإيجارات منهم.

 

وقال صلاح عبد الباسط، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، إن هذه الأكشاك مخالفة لأنها ملك للرى وتقع على الترعة بجوار قصر الثقافة، والوحدة المحلية ليست طرف فى المشكلة ولكن على أصحاب الأكشاك، الحصول على ترخيص وتقنين أوضاعهم ويقوم المجلس بدوره فى منحهم التراخيص اللازمة وبناء الأكشاك مرة أخرى.  

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق محافظات مصر - سفير جنوب إفريقيا يزور "ثقافة الأنفوشى" للتعرف على الموروث الشعبى والثقافى
التالى محافظات مصر - ميناء دمياط يستقبل 9 سفن حاويات وبضائع خلال 24 ساعة