بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - محافظ الدقهلية يشارك فى احتفالات مولد الشهيد القديس مارجرجس

 

 

محافظات مصر - محافظ الدقهلية يشارك فى احتفالات مولد الشهيد القديس مارجرجس
محافظات مصر - محافظ الدقهلية يشارك فى احتفالات مولد الشهيد القديس مارجرجس

خبر - محافظات مصر - محافظ الدقهلية يشارك فى احتفالات مولد الشهيد القديس مارجرجس
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 01:33 صباحاً

شبكة عربي الأخبارية شارك الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الاحتفال بذكرى مولد الشهيد القديس مار جرجس بميت دمسيس مركز أجا، يرافقه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية .

وكان في استقبال المحافظ، الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة، والأنبا داوود، أسقف المنصورة وتوابعها، والأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، والقمص مكاري غبريال، وكيل دير الشهيد مار جرجس .

وقد ألقى المحافظ، كلمة أكد فيها أنه لم يقف هنا ليقول كلمات بل ليعبر عن مشاعر كل مصري صادق وطني شريف، وانه استمع إلى كلمات الأنبا بيشوي التي تخرج من القلب فتصيب القلب، وأضاف أنه علينا أن نتوقف كثيرا أمام عبقرية مصر الرائعة وشعبها العظيم وقيادتها الحكيمة، وأنه ما تمنى يوما أن يكون إلا مصريا وأن يعيش ويموت على أرض مصر دون غيرها.

من ناحية أخرى أشار الشعراوي، إلى أننا احتفلنا معا منذ أسبوعين بالمسجد ،واليوم نحتفل بالكنيسة ويفصل بينهما شارع واحد وأنها ليست صدفة بل دلالة على تعانق الشهداء في هذا المكان مسلم ومسيحي وتلك قيم مصر وركائزها .

وأوضح المحافظ، أنه علينا إزالة التراب الذي علق بجزء من الشخصية المصرية، وأن نعود بها إلى اصالتها فالإيمان كلمة فعلينا اختيار كلماتنا والإيمان عمل فعلينا اختيار أفعالنا، مؤكدا على أن الإرهاب لم يجد بيئة صالحة بيننا لأننا وحدة واحدة منذ الأزل وأن المصريين قلب واحد مهما تعددت العقائد، وأننا معا حكومة وشعب سنقضي على الفساد لا محالة وسنتخطى المرحلة بكل تحدياتها بتكاتفنا معا .

كما ألقى الأنبا بيشوي، كلمة رحب فيها بالمحافظ مشيدا بجهوده المستمرة وتلبيته لمطالب المواطنين، كما أكد فيها على الوحدة الوطنية التي تنعم بها مصر على مر العصور، ومشيرا إلى أنه بيننا مساحات كبيرة لبناء القيم والمبادئ والثقة .

كما شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، ، حفل ختام الدورة الرياضية السنوية لكرة القدم بإستاد شربين الرياضي .

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له ، دعمه الدائم للرياضة والمواهب، ووجه رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بتوفير دعم مالي بقيمة 157 ألف جنيه لنادي شربين ،كما وجه عطيات محمود، رئيس مركز ومدينة شربين، للبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق حتى مقر النادي الرياضي.

وألقى الشعراوي، كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده بين أبناء المحافظة قائلا، أعمل معكم لتطوير المنشآت الرياضية ودعم كل المواهب لتكوين قاعدة عريضة يستفيد منها المنتخب القومي، بالإضافة إلى أننا نحقق نمو اقتصادي كبير بشهادة مراكز بحثية اقتصادية دولية رغم التحديات.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدقهلية تزخر بالطاقات الفكرية والفنية والثقافية وندعم كل المتميزين في كل المجالات .. وأنه لا يتوانى في الذهاب لأصغر عزبة طالما هناك خدمة يمكن تقديمها للمواطنين .

وأوضح الشعراوي، أن توجيهات الرئيس بسرعة التنفيذ وكفاءة العمل ولن نتوقف عن تقديم المشروعات التي تخدم المواطنين .

وألقى النائب ايهاب السلاب كلمة رحب فيها بالمحافظ مشيدا بجهوده الملموسة والتي بدأها بالتوجه الى شربين يوم استلام مهام عمله وبمجرد دخوله لمكتبه، وأكد النائب على اقامة دورة رمضانية سنويا باسم المحافظ بشربين.

وفي ختام الحفل قام المحافظ بتقديم درع مديرية الشباب والرياضة للمهندس هاني ابو ريده وتسلمه نيابة عنه المهندس أحمد مجاهد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والذي تم تكريمه كذلك ،كما قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة درع المديرية تكريما لمحافظ الدقهلية على دعمه للرياضة والرياضيين ومختلف الألعاب بالمحافظة .

واستمع المحافظ، لعزف من أحد الأطفال الموهوبين لأغنية "حيرت قلبي" على الة البيانو متفاعلا مع أدائه ومتحدثا اليه حديث الأب، وقد أوصاه بالاستمرار في ممارسة موهبته ومؤكدا على دعمه لكل المواهب ،ثم توجه لأرض الملعب وصافح لاعبي الفريقين متمنيا لهم مباراة تنافسية نزيهة ومؤكدا لهم على دعمه الدائم لأنشطتهم الرياضية.

واستقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بمكتبه عدد من سكان برج المؤمن الكائن بمنطقة استاد جامعة المنصورة أمام بوابة توشكي، وأبدى سكان البرج الشكر والتقدير على سرعة استجابة المحافظ لشكواهم .

جدير بالذكر أن المحافظ، كان قد استجاب سريعا لشكوى عدد من ملاك الشقق بالبرج المشار اليه والذي أمر عندها بتشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة والتي قامت بمعاينة البرج على الطبيعة وقررت تخفيف الأحمال عن الأساسات بإزالة الدور الأخير للمخالفة بصورة مبدئية والذي تم تنفيذه حينها على الفور.

وقرر الشعراوي، اعادة المعاينة من قبل لجنة مركز الدراسات بكلية الهندسة وعمل رصد مساحي لتحديد مدى صلاحية المبنى للسكن أو ازالة أدوار أخرى أو ازالته كاملا أو اجراء ترميمات، وذلك في ضوء ما تصل اليه اللجنة الهندسية المشرفة من نتائج على أن تكون الإزالة ومختلف المصروفات على نفقة صاحب المبنى .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى محافظات مصر - زراعة كفر الشيخ: تحرير 1377 محضر حرق قش أرز بمراكز المحافظة