بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - مهاب مميش : عبور 142 سفينة بحمولات قياسية 9.5 مليون طن خلال 3 أيام

 

 

محافظات مصر - مهاب مميش : عبور 142 سفينة بحمولات قياسية 9.5 مليون طن خلال 3 أيام
محافظات مصر - مهاب مميش : عبور 142 سفينة بحمولات قياسية 9.5 مليون طن خلال 3 أيام

خبر - محافظات مصر - مهاب مميش : عبور 142 سفينة بحمولات قياسية 9.5 مليون طن خلال 3 أيام
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 19 نوفمبر 2017 12:34 مساءً


شبكة عربي الأخبارية الإسماعيلية- جمال حراجى

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال ثلاثة أيام بدءاً من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد،رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة وذلك بعبور142 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 9.5 مليون طن. بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 68 سفينة بحمولات 4.7 مليون طن، فيما عبرت 74 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4.8 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 18 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 12 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات الدانماركية MUNICH MAERSK، والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من بلجيكا والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة  OOCL HONG KONG  المصنفة  كأكبر سفينة حاويات في العالم، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة إلى المملكة المتحدة.

وأكد الفريق مميش فى بيان لة اليوم ،على أن قناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال إستمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

وأضاف رئيس الهيئة إلى أن تنمية منطقة القناة، أصبح ضرورة ملحة للاستفادة من حجم البضائع الضخم الذي يعبر القناة سنوياً والذي يمثل 10% من إجمالي حجم التجارة العالمية، وهو ما سيغير من مستقبل المنطقة جذرياً بتحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يعيد الريادة إلى الاقتصاد القومي ويوفر فرص عمل للشباب المصري.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي