بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عاجل مصر - موجز أخبار الـ10.. سيطرة الشرطة على الكيلو 135 موقع اشتباكات حادث الواحات الإرهابى

 

 

خبر - عاجل مصر - موجز أخبار الـ10.. سيطرة الشرطة على الكيلو 135 موقع اشتباكات حادث الواحات الإرهابى
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 21 أكتوبر 2017 10:06 مساءً

شبكة عربي الأخبارية نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، وكان أبرزها، إعلان سيطرة قوات الشرطة على الكيلو 135 موقع اشتباكات حادث الواحات الإرهابى، بالإضافة إلى إعلان وزير التربية والتعليم أن مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب ولكنها لا تضاف إلى المجموع.

 

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

 

 

بعث أحمد بن إبراهيم الملا، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للشعب المصرى الشقيق فى مصابه الأليم باستشهاد العشرات من رجال الأمن وإصابة آخرين فى العملية الإرهابية التى وقعت فى صحراء الواحات بمحافظة الجيزة فى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

 

 

 

ارتفعت قيمة تعويضات أصحاب المزارع المضارة بشمال سيناء نتيجة الأحداث التى تشهدها المحافظة لمبلغ 889 مليون جنيه، تم صرف جزء منها.

 

 

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صوراً للنقيب أحمد زيدان، أحد أبطال مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فى حادث كمين الواحات البحرية بمحافظة الجيزة مساء أمس الجمعة.

 

 

 

 

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إن دماء شهداء الوطن فى حادث الواحات الإرهابى الذى وقع أمس الجمعة سيظلون أملًا للدفاع عن الوطن والأرض الغالية، مشددًا على أفراد الأمن الذين استشهدوا أبطال وعظماء ورغم أن رحيلهم يعد حدث جلل أدمى قلوبنا إلا أن ذلك لن يزدنا إلا إصرار وعزيمة وتمسك بالدولة المستقرة الأمانة التى ينعم أهلها بالاستقرار والإنسانية والتقدم، متابعًا: "وإذا كان هذا الغدر الذى حدث بالأمس مع أبطالنا إلا أن ذلك لن يزدهم إلا قوة فى دحر العقول المريضة والفئة الضالة".

 

 

اجتاحت مواقع التدوينات القصيرة، تويتر، مظاهرة حب ودعم، من مغردين عرب للتضامن مع مصر فى حادث الواحات الإرهابى الذي أسفر عن استشهاد 16 ضابط من قوات الشرطة، بعد تبادل إطلاق نيران بينهم وبين عناصر ارهابية.

 

 

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم  السبت اتصالين هاتفيين من وزيري خارجية كل من فرنسا وإيطاليا لتقديم واجب العزاء والمواساة في شهداء حادث الواحات الآثم، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال الشرطة المصرية في مواجهة مع خلية إرهابية في منطقة الواحات.

 

 

مواقفه البطولية تجاه أصدقائه وتفوقه فى العمل لاصطياد المجرمين، وبسط الأمن فى الشوارع، جعلت منه مثالا يحتذى به لضباط الشرطة، حسابه يتزين بشهادات التقدير والتكريم من قيادات الداخلية بعد نجاحاته المستمرة فى دائرة الهرم والسادس من أكتوبر.

 

 

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى المختلفة، صورًا للنقيب رامى نصر والرائد محمد مجدى، بعد العثور عليهما وعودتهما من حادث الواحات الإرهابى.

 

 

 

 

 

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع فى المرحلة الابتدائية، وقرر الوزير عدة قرارات اليوم السبت، جاء أولها فيما يخص مرحلة التعليم الأساسي اعتبار نشاط التربية الرياضية في الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يُضاف إلى المجموع.

 

 

 

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة الحادث الارهابى الذى وقع بطريق الواحات يوم أمس الجمعة، وأسفر عن استشهاد ١٦من رجال الأمن .

 

 

 

 

قالت السفارة الأمريكية فى القاهرة إن الهجوم الإرهابي الذى وقع أمس الجمعة 20 أكتوبر على رجال الشرطة والأمن المصريين جريمة لاإنسانية.

 

 

 

 

 

فرضت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، سيطرتها الكاملة، على منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، والتى كانت تتخذها العناصر الإرهابية، مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها، وذلك بعد معركة شرسة لأبطال الشرطة مع العناصر الإرهابية.

 

 

 

داخل حى شعبى وفى حارة متفرعة من شارع الحبشى أقدم شوارع مدينة المنيا، ولد المقدم الشهيد محمد وحيد حبشى مصيلحى والذى يبلغ من العمر 35 عاما، فى أسرة تنتمى إلى وزارة الداخلية، والده اللواء وحيد حبشى ضابط الأمن الوطنى سابقا، والذى يرقد طريح الفراش بعد أن أصابه المرض وأنهك قواه، توفيت والدته فى التسعينيات.

 

 

 

 

كشف حماده صدقى، المدير الفنى لمنتخب الشباب مواليد 99، أنه سيتم اختيار 25 لاعبا لمباراتى تونس المقرر لهما يومى 10 و12 نوفمبر من الشهر المقبل.

 

 

 

 

 

أغلق باب الترشيح لانتخابات مجلس إدارة النادى الأهلي فى الخامسة من مساء اليوم السبت، وقد تقدم للانتخابات 36 مرشحا يتنافسون على 12 مقعدا فى الانتخابات التى تقام يوم 30 نوفمبر المقبل.

 

 

 

 

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على طلب إدارة النادي الأهلي بالوقوف دقيقة حدادا ووضع شارات سوداء حدادا على أرواح شهداء الشرطة، الذين راحوا ضحية حادث الواحات البحرية الإرهابي.

 

 

 

 

تستمر أصداء فضيحة منع وزير العدل القطرى السابق نجيب النعيمى من السفر مدوية تضيف حلقات جديدة لسلسة فضائح قطر، أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أن الإعلام القطري التابع يروج لتقاطع مصالح الرباعية مع "إسرائيل" فى دعم الموقف الأمريكى بشأن إيران، مشيراً إلى أن الدوحة تتخبط في تناقضاتها مجدداً، وتنشد رضا واشنطن، وودّ طهران.

 

 

 

 

كعادتها بعد كل حادث، أطلقت وسائل التواصل الاجتماعى اتهاماتها الجزافية، تتهم فيها شبكة الاتصالات بالضعف فى منطقة الاشتباكات، وهو ما تسبب فى مشكلة للقوات المتواجدة هناك، الأكثر خطورة أن الاتهامات الجزافية لم تقف عند حدود وسائل التواصل الاجتماعى، بل رددتها هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى على سبيل المثال، التى قالت إن رداءة الاتصالات زاد من مشكلة الحادث، وهى الاتهامات التى استنكرها وبشدة خبراء الاتصالات فى مصر، مؤكدين أن قوات الجيش والشرطة لها شبكات اتصالات خاصة بها، وليس لها علاقة مطلقا بشبكات المحمول.

 

 

 

 

مكنت الدوحة شيوخ الإرهاب من مساجدها في الدوحة لمحاولة تثبيت أركان تنظيم الحمدين أمام تزايد المعارضة ضده، وجعل هؤلاء الشيوخ يدافعون عن تميم بن حمد  داخل المساجد واستخدام الدين ذريعة من أجل ذلك.

 

 

 

لم تتوقف ماكينة الفتن والشائعات التى تتمثل فى قناه الجزيرة القطرية وإعلامى القناة فى نشر الأكاذيب والفتن حول دول الرباعى العربى، والمعارضة القطرية، بعدما انتشرت فضائح تنظيم الحمدين، فى الوقت الذى أظهر فيه اسطلاع رأى أجرته المعارضة القطرية على الشعب القطرى فقط أظهر وجود 67% من الشعب القطرى يرفضون استمرار تميم بن حمد فى حكم قطر.

 

parlmany2015
 

 

 

 

 

 

 

 

7vido72014
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق حوادث مصرية - حبس عاطل بالعجوزة 15 يوما لاتهامه بترويج نفسه باعتباره شاذ جنسيا
التالى عاجل مصر - متحدث الخارجية: نتبنى السياسة السلمية لحل النزاعات حرصًا على الشعوب