بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عاجل مصر - نقيب الصحفيين: تسلمنا 32 مليونا من الحكومة ونسعى لصرف البدل بالأثر الرجعى

 

 

عاجل مصر - نقيب الصحفيين: تسلمنا 32 مليونا من الحكومة ونسعى لصرف البدل بالأثر الرجعى
عاجل مصر - نقيب الصحفيين: تسلمنا 32 مليونا من الحكومة ونسعى لصرف البدل بالأثر الرجعى

خبر - عاجل مصر - نقيب الصحفيين: تسلمنا 32 مليونا من الحكومة ونسعى لصرف البدل بالأثر الرجعى
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 11:32 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب محمود العمري

شدد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، على أهمية الاهتمام بالعنصر البشرى، موضحا أنها أهم فكرة تقوم عليها نهضة الصحافة المصرية.

 

وقال عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، خلال افتتاح دورة الأجر القانونية للعمل الصحفي والتي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، بمعهد الأهرام الإقليمي، إن دورة الأطر القانونية للعمل الصحفى، من أهم الدورات لأن معركتنا الأساسية هي معركة الحريات ولن تأتي إلا بالتشريعات الملائمة لخلق مناخ الحريات.

 

وأشار إلى أن هناك حزمة من القوانين سيتم الدفع بها خلال الفترة المقبلة تهم الجماعة الصحفية، مشيرا إلى أن أهمية الدورة تنبع أيضا من ضرورة معرفة الصحفي القضايا التي يمكن أن يقع عليه أحكام بسببها.

 

وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك 4 زملاء صدر ضدهم أحكام بالحبس وهناك جهود مضنية لعدم حبسهم، وسوف نتدخل لحل المشكلة كما تم حل مشاكل العديد من الزملاء سابقا.

 

وقال عبدالمحسن سلامة: "هناك مصلحة مباشرة للصحفيين في معرفة الأطر القانونية للعمل الصحفي، ومن هنا تأتي أهمية الدورات لتشكيل الوعي القانوني للصحفيين لمعرفة ما ينشر وما لا ينشر وكيفية تفادي الوقوع في الأخطاء المهنية والقانونية".

 

وطالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، من رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بأن يكون هناك جدول مستمر للتنمية البشرية في مجال الصحافة علي كافة الأصعدة، مؤكدا أن مؤسسة الأهرام في شراكة دائمة مع الهيئة الوطنية للصحافة لأن جزءا من المؤسسات الصحفية القومية، مضيفا أن المؤسسة تقدم كل إمكانياتها لكل المؤسسات والجهات لتنمية العناصر البشرية من خلال معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.

 

 

أكد عبد المحسن سلامة،  نقيب الصحفيين،  ان الخطاب الذي وصل الحكومة الي الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر،  تضمن مبلغ 32 مليون كمبلغ كلي من وزارة المالية، وتعمل نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة علي آلية الصرف الذي سيتم بها المبلغ للصحفيين. 

 

وأضاف نقيب الصحفيين في تصريحات علي هامش الدورة التدريبية لصحفيي الصحف القومية،  أن مسألة صرف الأثر الرجعي لبدل الصحفيين ستحسم خلال ساعات ، وذلك حسب المبلغ الذي وصل من الحكومة، مشيرا إلى أنه يسعى جاهدا هو وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على أن يتضمن الصرف الأثر الرجعي لبدل الصحفيين، مؤكدا أنه سيتم صرف البدل خلال الأسبوع الجاري.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق حوادث مصرية - تأجيل دعوى منع ظهور مرتضى منصور في الإعلام لـ3 ديسمبر
التالى عاجل مصر - بالفيديو..سماع دوى إطلاق نار بين المشاركين باستفتاء كتالونيا والشرطة