بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عاجل مصر - رئيس غانا يعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء بلاده

 

 

خبر - عاجل مصر - رئيس غانا يعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء بلاده
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 10:05 مساءً


شبكة عربي الأخبارية بعثة نيويورك
رسالة نيويورك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس غانا "نانا أكوفو أدو" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن سعادته بالالتقاء للمرة الأولى مع رئيس غانا منذ تنصيبه فى شهر يناير الماضي، موجهاً له التهنئة للفوز بهذا المنصب ولما حققته غانا من استقرار سياسي ونجاحها فى تنفيذ التحول الديمقراطى. 

و أعرب الرئيس عن أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين فى كافة المجالات، والعمل على زيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مشيراً إلى الاستثمارات المصرية في العديد من القطاعات فى غانا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس غانا أعرب عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية، مؤكداً تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، بالإضافة إلى حرص بلاده على زيادة الاستثمارات المصرية بها.

كما أعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء غانا فى مجالات بناء القدرات، مشيراً إلى تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية فى المجال الأمني ومكافحة الارهاب.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين، واتفقا على عقد اللجنة المشتركة قريباً لاستكشاف آفاق التعاون الممكنة. كما أكد الرئيسان أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية لخدمة القضايا الأفريقية، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن، ومكافحة الإرهاب، والإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقي.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس غانا لزيارة مصر فى المستقبل القريب لاستئناف التشاور والتنسيق حول سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما رحب به الرئيس الغانى، موجهاً الدعوة كذلك للرئيس السيسي لزيارة بلاده.

 

SRF_1505
 

 

SRF_1513
 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق عاجل مصر - جامعة القاهرة بدون تحرش فى الأسبوع الأول من الدراسة
التالى عاجل مصر - موجز أخبار الساعة 10.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى نيويورك