أخبار عاجلة

الوطن | المحافظات | "صحة الدقهلية": لن نسمح بالاعتداء على الأطباء

استعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، الخطوات النهائية التي اتخذتها المديرية للإعداد لحملة "100 مليون صحة" للمسح الشامل لفيروس سي، وخطة المديرية والتجهيزات لمستشفيات الإحالة لعلاج المرضى سواء مصابي فيروس سي أو حالات الأمراض غير السارية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات.

وأكد على توافر جميع متطلبات الحملة من أجهزة ومستلزمات وجاهزية الفرق من حيث الأعداد والتدريب، التزام الفرق بالمواعيد وتوقيتات العمل، وحسن التعامل مع المواطنين في عملية الفحص وضرورة حصول كل من تم فحصه على كارت الحملة وأن يكون مختوم.

وأشاد مكي، بالجهد المبذول من المديرين وما تم من تجهيزات استعدادا للحملة، وأوضح أن العمل بالمبادرة يشمل جميع الأفراد بكل المنشآت الصحية ومسؤولية الجميع.

وكلف مدير عام الصيدلة بمراجعة أحدث الأدوية والكميات المطلوبة، واستعرض أماكن ومعامل التحاليل المطلوبة لإنهاء الفحوصات للمرضى أثناء حملة المسح.

وقال إن أي اعتداء على أي طبيب يعتبر اعتداء علي أنا شخصيا ولن أسمح بإهانة أي طبيب وأن مدير المستشفى معني شخصيا بأي اعتداء على الطبيب، لأنه ثروة يجب أن نحافظ عليها، مصدرا تعليمات مشددة لمديري المستشفيات بالاهتمام بسكن الأطباء داخل المستشفيات من حيث التجهيزات والنظافة لتليق بقيمة الطبيب، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لجميع الأطباء للوقوف على شكواهم ومناقشة أي سلبيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوطن | المحافظات | إصابة شخصين في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالبحيرة
التالى الوطن | سياسة | اليوم.. ندوة بـ"الصحفيين" لمناقشة كتاب "صفحات من ثورة شعب"