أخبار عاجلة

الوطن | سياسة | نقيب الصحفيين: لن نقبل سوى بمحاسبة المعتدين على زملائنا في "الصيادلة"

الوطن | سياسة | نقيب الصحفيين: لن نقبل سوى بمحاسبة المعتدين على زملائنا في "الصيادلة"
الوطن | سياسة | نقيب الصحفيين: لن نقبل سوى بمحاسبة المعتدين على زملائنا في "الصيادلة"

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه لم يكن يتخيل ما حدث من نقيب الصيادلة محيي عبيد تجاه الصحفيين داخل مبنى نقابة الصيادلة، وفوجئ به، مشيرا إلى أنه اكتشف أن الأمور قد اتخذت منحى سخيف جدا عندما علم بالواقعة من الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم.

وشدد خلال اتصال هاتفي له ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي مصطفى بكري، على أنه لن يقبل أحد سوى بمحاسبة كل اعتدى على الصحفيين بالصيادلة أثناء تغطيتهم أخبار التقدم للترشح لرئاسة نقابة الصيادلة.

وأضاف سلامة، أنه كلف الشؤون القانونية بالنقابة أن تقوم بالمهام الخاصة بها تجاه الأزمة، "ما حدث أمر غير مقبول يأتي في إطار منع الصحفيين من تأدية أعمالهم".

وأكد نقيب الصحفيين أن الموقف كان غريبا جدا لكونه موقف اتخذ من نقابة تجاه نقابة، ما الأزمة التي يقوم بها الزملاء في تغطية أعمال الانتخابية في نقابة الصيادلة، المشكلة في الجريمة التي وقعت تجاه الزملاء الصحفيين، يجب ألا تمر بلا حساب ونحن مصرين على محاسبة كل من تورط في هذه الجريمة ولن نقبل بأي حل سوى معاقبة مرتكبيها.

وتعرضت الزميلة إسراء سليمان، الصحفية بجريدة "الوطن"، وعدد من الزملاء الصحفيين، للاعتداء أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين لمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، وفايز شطا مدير النقابة ومستشارها القانوني، ورانيا صقر عضو مجلس النقابة.

وتدين "الوطن" الاعتداء الجسدي على الزميلة، وتحطيم هاتفها في أثناء عملها، كما تؤكد الجريدة اتخاذها جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مطالبة الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور..وزير الخارجية يصل العاصمة بيروت للمشاركة فى القمة العربية التنموية
التالى شرطة التموين تضبط 117 قضية متنوعة فى 24 ساعة