بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أسعار وأقتصاد - أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 12-10-2017

 

 

خبر - أسعار وأقتصاد - أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 12-10-2017
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أكتوبر 2017 10:01 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتب هانى الحوتى

تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الخميس 12-10-2017، وجاءت أبرزها بيع لجموعة مرتبطة بمجموعة بورتو القابضة "بورتو جروب" بواقع 73 مليونا و502 ألف سهم خلال جلسة تداول أمس الأربعاء، وقبول استقالة المهندس سيد عبد السميع بدر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "شينى"، انتهاء إدارة البورصة من تجهيز موقع إلكترونى لتلقى الشكاوى والمقترحات من كافة المتعاملين بالبورصة، باللغتين العربية والأجنبية.

 

a7b8834ec2.jpg

بورتو تبيع 73 مليون سهم

كشفت البورصة المصرية، فى تقرير عن تعاملات المساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم بالشركات المقيدة لديها، عن عمليات بيع موسعة للمجموعات المرتبطة بعدد كبير من الشركات، وجاء أبرز بيع لمجموعة مرتبطة بمجموعة بورتو القابضة "بورتو جروب" بواقع 73 مليونا و502 ألف سهم خلال جلسة تداول أمس الأربعاء.

 

وبحسب تقرير البورصة، فقد باعت مجموعة مرتبطة بشركات: المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبيكو"، و"بالم هيلز" للتعمير، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، والمصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، والدولية للأسمدة والكيماويات، 1000 سهم، و194 ألفا و805 أسهم، و164 ألفا و173 سهما، و17 ألفا و913 سهما، و31 ألفا و875 سهما.

 

فيما اشترت مجموعة مرتبطة بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية من مجلس الإدارة 3 ملايين و768 ألف سهم، كما اشترت مجموعة مرتبطة بالبنك المصرى الخليجى، وشركة راية القابضة للاستثمارات المالية 1255 سهما و50 ألف سهم.


استقالة رئيس مجلس إدارة "شينى"

وافقت الجمعية العامة للشركة العامة لمنتجات الخزف والصينى "شينى"، على قبول استقالة المهندس سيد عبد السميع بدر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، اعتبارا من 9 أكتوبر الجارى، وتكليف الكيميائى السيد عبد اللطيف مرسى مغربى رئيس قطاع مصنع البورسلين بالشركة بالقيام بمهام رئيس مجلس الإدارة اعتبارا من 10 أكتبوبر، مع تقاضيه الراتب الشهرى المقطوع المحدد.

 

كما قررت الجمعية، بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم الخميس، تعيين كلا من المحاسب أحمد عبد المتعال الخراشى رئيس قطاعات الشئون المالية والموارد البشرية بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، والمحاسب عبد الرزاق فهمى مرسى رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة مصر للألومنيوم عضواً غير متفرغين من ذوى الخبرة بمجلس الإدارة، بدلا من مصطفى حسن عمر، دكتور جيولوجى محمد عبد العزيز خليل.

 

 

7173a103f5.jpg

موقع إلكترونى للشكاوى

كشف محمد فراج مساعد رئيس البورصة المصرية للتطوير، عن انتهاء إدارة البورصة من تجهيز موقع إلكترونى لتلقى الشكاوى والمقترحات من كافة المتعاملين بالبورصة، باللغتين العربية والأجنبية، وذلك للرد عليها فى أسرع وقت ممكن عقب تلقى الردود من إدارات البورصة المختلفة، مضيفا أن إنشاء الموقع يأتى فى إطار حرص الدولة على فتح قنوات تواصل مع المستثمرين، والتعرف على مقترحاتهم ومحاولة تطبيقها، وتذليل أى عقبات تواجههم بهدف تشجيع وزيادة الاستثمار لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

 

وأضاف فراج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى رسمياً، عقب موافقة مجلس الإدارة، مشيرا إلى أنه سيتم فى مرحلة لاحقة ربط موقع شكاوى البورصة، ببوابة الحكومة الإلكترونية وموقع وزارة الاستثمار بهدف توسيع مظلة الحصول على الشكاوى والمقترحات من كافة المستثمرين.

 

وأشار فراج، إلى أن الموقع الجديد سيتضمن مواد تعليمية للمتعاملين بالبورصة الجدد لشرح آليات القيد وقواعد التداول، ودورات تدريبية لتوعية المتعاملين لمساعدتهم على إتخاذ القرارات الصحيحة خلال التعامل بالبورصة، بالإضافة إلى فيديوهات تعليمية تهدف لضم متعاملين جدد بالبورصة.

 

وكان محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، قد أعلن خلال استضافته بندوة "اليوم السابع"، عن إنشاء موقعين إلكترونين جدد بالبورصة، الأول للقيد وهو يسمح للشركات باتخاذ عدد من خطوات وإجراءات القيد على أن يضم جزأين؛ الأول لمن يرغب فى القيد لأول مرة سيدخل على الموقع ويسجل بياناته ويحمل السجل التجارى ثم يأخذ موافقة مبدئية لاستكمال باقى الإجراءات قبل أن نفحصها والتأكد من مدى انطباق الشروط على هذه الشركة ثم يستكمل الإجراءات وسداد الرسوم بمقر البورصة، والموقع الثانى لتلقى الشكاوى والمقترحات.

 

شركة أجنبية ترفع حصتها بطلعت مصطفى

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن زيادة شركة شرودرز بى آل سى، وهى شركة إدارة أصول متعددة الجنسيات، حصتها بالمجموعة من 4.987% إلى 5.160%، وذلك بشراء 3 ملايين و570 ألف سهم، بسعر 9.13 جنيه للسهم الواحد.

 

وأضافت المجموعة، فى بيانها للبورصة اليوم الخميس، أن الصفقة، والتى تم تنفيذها من خلال المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، بلغت 32 مليونا و734 ألف جنيه.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق أسعار وأقتصاد - لجنة القيد بالبورصة تحذر 13 شركة من تغريمها حال عدم اعتماد قوائمها المالية
التالى أسعار وأقتصاد - محلل يتوقع اختبار المؤشر الرئيسى للبورصة مستوى 14 ألف نقطة الأسبوع الجارى