بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أسعار وأقتصاد - "بيزنس توداى" فى عدد خاص بالأسواق يضم حوارات حصرية مع نجوم المال والأعمال

 

 

خبر - أسعار وأقتصاد - "بيزنس توداى" فى عدد خاص بالأسواق يضم حوارات حصرية مع نجوم المال والأعمال
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 02:02 مساءً

شبكة عربي الأخبارية نشرت مجلة "بيزنس توداى" الاقتصادية عددًا خاصا هذا الأسبوع بمناسبة مؤتمر اليورومنى الذى ترعاه المجلة إعلاميًا واستضافته القاهرة على مدار اليومين السابقين، مع التركيز على قطاعات الأعمال والفرص التى تم فتحها بعد خطوات جادة نحو الإصلاح الاقتصادى.

 

وانفرد العدد الجديد من مجلة "بيزنس توداى" بعدد من الحوارات الحصرية مع وزراء المجموعة الاقتصادية، منها مقابلة مع وزير المالية عمرو الجارحى الذى أوضح أن معدلات التضخم ستنخفض إلى 15% بنهاية السنة المالية الحالية، وستنخفض أسعار الفائدة تدريجيا فى الأشهر المقبلة.

 

 

وقال "الجارحى": إن مصر "ستكون واحدة من أكثر الاقتصادات نموًا فى العالم خلال خمس سنوات بداية من الآن"، متوقعًا أن يبلغ معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى 5% بحلول نهاية السنة المالية 2017-2018.

 

كما تضمن العدد حوارًا مع وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل الذى قال إن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح.

 

وصرح "قابيل" خلال المقابلة التى أجراها مع فريق "بيزنس توداى" بإن معدل النمو سجل 4% هذا العام وهو رقم جيد جدًا خاصة أن السياحة لم تتعافى تمامًا بعد"، مشيرًا إلى أن الميزان التجارى شهد تحسنًا، حيث انخفضت الواردات بنسبة 29% وارتفعت الصادرات بنسبة8%.

 

كما أجرت المجلة مقابلة مع رئيس تحرير مجلة يورومنى "ريتشارد بانكس" الذى قال إن عام 2017 هو عام إشارة للاستثمار فى مصر وأن المناخ جاذب وفى تحسن واضح.

 

وأوضح "بانكس": "منذ العام الماضى، خلق صناع السياسة فى مصر بيئة أكثر جاذبية للاستثمار، والآن المسألة تتعلق بتحقيق تدفق للاستثمار وضمان أن مكاسبه يشعر بها المواطن المصرى".

 

كما ركز العدد على تسمية محافظ البنك المركزى طارق عامر "محافظ العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا" من قبل صحيفة "جلوبال ماركيتس" التى تصدر عن صندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى أواخر الشهر الماضى. ومن المقرر أن يحصل محافظ البنك المركزى على الجائزة خلال حفل سيعقد فى 14 أكتوبر بواشنطن.


مجلة بيزنس توداى

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق أسعار وأقتصاد - الذهب يرتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 641 جنيها للجرام
التالى أسعار وأقتصاد - شعبة الأدوات: جهد كبير لتوفير أراضى بهدف إنشاء مدينة الأدوات المنزلية