تعرف على اسعار الوقود في الميزانية السعودية 1438-1439 هـتعرف على اسعار الوقود في الميزانية السعودية 1438-1439 هـ

الميزانية السعودية 1438-1439 هـ، كشف تقرير عالمي صادر من وكالة أنباء «بلومبرج» على أن المملكة العربية السعودية تدرس في الوقت الحالي زيادة الأسعار المحلية للبنزين والديزل في عام 2017 وذلك في الميزانية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وتسعى المملكة العربية السعودية أكبر دولة مصدرة للبترول فى العالم لتنفيذ خطة خفض اعتمادها على عائدات البترول.

وكشفت في وقت سابق وكالة أنباء”بلومبرج” العالمية في تصريح رسمي عن مصدر مطلع خاص بالوكالة رفضت الكشف عن إسمه على أنه  من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الزيادة قبل نهاية العام الحالى.

وقد أعلن المصدر في حواره للوكالة العالمية، على أن الحكومة السعودية تدرس في الوقت الحالي عدد من السيناريوهات الهامة لهذه الزيادة إما ربط أسعار الوقود المحلية بأسعار البترول القياسية أو أخذ متوسط أسعار البنزين والديزل فى الأسواق الدولية.

حيث يأتي ذلك فى الوقت الى تنتهج فيه المملكة، أكبر اقتصاد فى الشرق الأوسط خطة من أجل كبح جماح الإنفاق وتقليل الاعتماد على الطاقة بعد تراجع اسعار البترول التى استمرت لمدة تزيد على عامين.
الجدير بالذكر على أن المملكة العربية السعودية كانت قد اتخذت خطوة غير مسبوقة فى الحد من دعم الوقود ورفع أسعار البنزين بنحو 50%..
حيث كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت نهاية العام الماضى عن رفع أسعار البنزين المحلية من فئة «91» إلى 0.75 ريال للتر الواحد من 0.45 ريال ومن فئة «95» الى 0.9 ريال للتر الواحد من 0.6 ريال .

    أضف تعليقاً