بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أسعار وأقتصاد - محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار

 

 

أسعار وأقتصاد - محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار
أسعار وأقتصاد - محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار

خبر - أسعار وأقتصاد - محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 04:03 مساءً


شبكة عربي الأخبارية بورسعيد - محمد عزام

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، اليوم، الثلاثاء، خلال المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة بورسعيد، أن تحول النشاط التجارى إلى صناعى ليس صعبا ولا مستحيلا، وأن هناك تجربة سابقة فى بداية المنطقة الحرة حيث بدأ العديد من الناس نشاطهم من التجارة وتحولوا فيما بعد إلى الصناعة.

 

وقال محافظ البنك المركزى إن السياسة المصرفية فى مصر تدعم القروض من أجل الاستثمار والمبالغ، التى قدمتها المؤسسات المصرفية حتى الآن بلغت تريليون و300 مليون جنيه ونهدف الى زيادتها لتصل إلى 2 تريليون جنيه لدعم التصنيع، مضيفا أنه علينا دراسة المشاريع وأن نضع خطة للإدارة لتواكب استعدادات الدولة بتمويل النهضة الصناعية الطموحة.

 

وأضاف "عامر" أنه كما يجب العمل على تنشيط التجارة الخارجية لتشمل التصدير، وليس الاستيراد فقط ولدينا فرص كبيرة فى مجال الصناعات التكنولوجيا والزراعية والنقل وغيرها.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية الأولى من مؤتمر حلم بكره بيتحقق على أرض بورسعيد التى أدارها الإعلامى محمد شردى.

 

ومن جهته أبدى  اللواء مصطفى كامل، محافظ بورسعيد الأسبق، خلال حضوره المؤتمر الاقتصادى الأول للمحافظة والمقام اليوم بالمركز الثقافى الترفيهى، عن سعادته بإعلان بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.

 

وأشار إلى أن المحافظة كانت تحتوى على 34 منطقة عشوائية تم العمل على إزالتها منذ أمد بعيد بجهد كبير وبالفعل تم إزالة 32 منطقة منها وتبقى منطقتين فقط، وهذا بالطبع لا يقلل من الجهد الذى يبذله اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الحالى الذى واصل العمل بجد واجتهاد حتى يتحقق الانجاز الكبير الذى جعل لبورسعيد السبق فى إعلانها أول محافظة بدون عشوائيات.

 

وأضاف إن بورسعيد لديها جميع الإمكانيات لتكون بالفعل قاطرة التنمية الاقتصادية لمصر وهو ما يؤكد وجهة نظر وسياسة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الشأن.

 

وقال إن بدء العمل فى ميناء شرق بورسعيد عام 2004 وكان متوقعا أن يتداول بها نحو 600 ألف حاوية إلا أن النتائج كانت أكبر بكثير من طموحاتنا حيث بلغ معدل تداول الحاويات مع بداية تشغيل الميناء نحو 2.2 مليون حاوية وهو ما يمنح مؤشرا طموحا لما قد تحققه عبقرية المكان والجهود المخلصة والدراسات الجادة من نتائج كبيرة تضخ وفورات اقتصادية ضخمة فى شرايين الاقتصاد المصرى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق أسعار وأقتصاد - مبيعات الأفراد المصريين تقلص مكاسب البورصة بختام تعاملات منتصف الأسبوع
التالى أسعار وأقتصاد - بالصور.. البنك الأوروبى: 6 مليارات دولار استثمارات فى دول جنوب وشرق المتوسط