اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 28-12-2015 لحظة بلحظة متابعة لاخبار معارك فجر ليبيا أخبار داعش في ليبيا

متابعة لاهم اخبار ليبيا اليوم الاثنين 28-12-2015 واخبار الحرب في ليبيا كما ننشر لكم مخططات تشكيلة الوزارة الليبية الجديدة بقيادة الدول العربية والعالمية كما نتابع معكم اخر اخبار معارك الجيش الليبي وفجر ليبيا والسيطرة على معاقل النفط اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 28-12-2015 لحظة بلحظة متابعة لاخبار معارك فجر ليبيا أخبار داعش في ليبيا .

اخر اخبار ليبيا اليوم :#البحرية_الإيطالية تعترض ناقلة نفط ليبية

اعترضت سفن تابعة للقوات البحرية الإيطالية، الأحد، ناقلة نفط ليبية كانت قد غادرت حفل “البوري النفطي” بالمياه الإقليمية الليبية.

وقال مسؤول ليبي بالحقل لوسائل إعلام ليبية إن البحرية الإيطالية أنزلت مروحية تابعة لها على متن الناقلة، وقام مسلحون نزلوا من على متن المروحية بتوقيف الناقلة لأكثر من ساعتين للتفتيش.

وعن أسباب التفتيش، قال إن شركة النقل البحري تلقت إفادة من السلطات الإيطالية تفيد بأنها تجمع معلومات عن السفن والناقلات التي يشتبه بمشاركتها في تهريب الوقود الليبية على الخارج بناء على اتفاق مع السلطات الليبية.

ولم تصدر السلطات الليبية أي تصريح رسمي بشأن الحادث حتى الآن .

اخر اخبار ليبيا اليوم : قتيلان و15 جريحاً بنيران صديقة في أجدابيا

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ما لا يقل عن 15 آخرين في قصف جوي لطائرة تابعة لسلاح الجو الليبي على مدينة أجدابيا وسط البلاد.

وقالت مصادر أهلية لــ”العربية.نت” إن القصف كان عن طريق الخطأ إذ استهدف ظهر اليوم الأحد مقهى مجاورا لموقع لجماعة أنصار الشريعة بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

وبحسب مصادر طبية فإن القتيلين والجرحى هم عمالة من جنسيات إفريقية أغلبهم من السودان، يخضع بعضهم للعلاج في مستشفى المدينة بينما غادر معظمهم.

ويستهدف سلاح الجو الليبي منذ أكثر من أسبوع مقار للمجموعات الإرهابية، لاسيما في المنطقة الصناعية بالمدينة، حيث تتواجد مجموعات تابعة لجماعة أنصار الشريعة، إضافة لخلايا تنظيم داعش جنوب المدينة.

اخر اخبار ليبيا اليوم : السيسي يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم وزارة الخارجية بأن الرئيس رحب بفائز السراج، في زيارته الأولى للقاهرة وقدم له التهنئة على اختياره لرئاسة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية الجديدة، معرباً عن التمنيات بالتوفيق والنجاح في قيادة الحكومة لتحقيق واقع أفضل لليبيا الشقيقة على كافة الأصعدة.

وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بتوقيع الاتفاق السياسي في مدينة الصخيرات المغربية في السابع عشر من ديسمبر الجاري، مشيراً إلى أن مصر دعمت العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة منذ بدايتها، وشجعت مجلس النواب بشكل دائم على المشاركة الإيجابية في كافة جولات الحوار.

ومن جانبه، أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، عن تقدير بلاده لدور مصر الرائد في منطقة الشرق الأوسط وكونها ركيزة للأمن والاستقرار فيها.

وأعرب السراج عن أن بلاده تثمن غالياً الجهود المصرية الدؤوبة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها وصون مقدرات شعبها.

    أضف تعليقاً

    تسجيل الدخول