عاجل سوريا الان مباشر: الجيش الأمريكي يقصف مواقع بشار الأسدعاجل سوريا الان مباشر

عاجل سوريا الان مباشر، أوضح منذ قليل مسؤول عسكري أميركي في بيان رسمي عن قيام وحدات الجيش الأمريكي بإطلاق 70 صاروخاً موجها عالى الدقة، وذلك على عدد من الأهداف العسكرية في سوريا، حيث أكد على أن الضربة السورية استخدم فيها صوراريخ توماهوك العابرة للقارات.

وقال مسؤول أميركي آخر إن إطلاق الصواريخ جاء من مدمرات للبحرية الأميركية في شرق البحر المتوسط على عدد من الأهداف بالقاعدة الجوية.

وأضاف أن “نظام الأسد استخدم في الهجوم الكيميائي على خان شيخون عنصرا مشابها للسارين .

ويلقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطابا بعد قليل حول القصف الأميركي للأهداف في سوريا.

وكانت موسكو حذرت واشنطن من أي عمل عسكري محتمل في سوريا.

وقال نائب مبعوث روسيا في الأمم المتحدة فلاديمر سافرونوكوف ردا على سؤال عن ضربات أميركية محتملة في سوريا “فكروا في العواقب السلبية”.

وكان مسؤول أميركي قد قال الخميس إن وزارة الدفاع (البنتاغون) تجري مناقشات تفصيلية بشأن خيارات عسكرية للرد على هجوم الغاز السام في سوريا الذي أودى بحياة عشرات المدنيين والذي تلقي واشنطن بالمسؤولية فيه على الحكومة السورية.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن من المتوقع أن يناقش وزير الدفاع جيم ماتيس تلك الخيارات عندما يلتقي الرئيس دونالد ترامب في منتجعه في مار-إيه-لاغو في فلوريدا.

حيث أكد اليوم المسؤول إن المحادثات بشأن الردود المحتملة جارية بالفعل فيما في ذلك محادثات بين ماتيس ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر.

error: Content is protected !!
تسجيل الدخول