عاجل اليمن الان مباشر .. اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-1-2017 اخر اخبار اليمن اليوم لحظة بلحظة عاجل صنعاء الان ” Yemen News “عاجل اليمن الان مباشر .. اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-1-2017 اخر اخبار اليمن اليوم لحظة بلحظة عاجل صنعاء الان ” Yemen News “

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-1-2017، أعلنت مصادر عسكرية يمنية في بيان رسمي، عن مقتل اثنان من أخطر القيادات الميدانية للانقلابين الحوثيين في جبهتي حرض وميدي في حجة في غارات لطيران التحالف.

حيث أن القياديان في ميليشيات الحوثي اللذان قتلا هما أبو مروان وأبو أيمن المكلفان بقيادة المعارك في جبهة ميدي.

كما انه خلال يومين جرى في جبهة ميدي حرض تدمير دبابتين تي 72 ومنصات كاتيوشا وصواريخ أروغان وصمود وزلزال ومخازن ذخيرة.

وقد كسرت قوات الشرعية في شبوة هجمات للميليشيات على موقع العلم والسليم والعكدة والسويداء بمديرية بيحان.

حيث انه قد استمرت في الوقت الحالي الاشتباكات مع الميليشيات، واستخدمت فيها كافة الأسلحة التي حاولت فيها الميليشيات استعادة المواقع التي خسرتها بشبوة.

وقد سقط في البيضاء قتلى وجرحى من الميليشيات بعد استهداف المقاومة إحدى مواقعها بصواريخ الكاتيوشا وغراد في مديرية ذي ناعم.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-1-2017 : ضبط صواريخ حوثية في عدن

على الرغم من الحظر المفروض على اليمن من قبل الأمم المتحدة القاضي وذلك بوقف تهريب الأسلحة لصالح الميليشيات الانقلابية، حيث انه من شأنه إطالة أمد الحرب، إلا أن الميليشيات الحوثية تواصل تحديها للقرارات الدولية لا سيما بهذا الشأن.

كما أن تهريب الأسلحة عادة ما يتم عبر البحر ويكون مصدره إيران، لكن هذه المرة يبدو أن الأمر مختلف، فما تم كشفه حتى الآن يتعلق بأسلحة تم تهريبها من عدن العاصمة المؤقتة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية .

فقد تمكنت قوة أمنية تابعة للمقاومة الشعبية في منطقة حبيل الريد شمال محافظة لحج، من ضبط شاحنة محملة بذخائر تتضمن صواريخ حرارية موجهة كانت في طريقها من عدن إلى صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيون.

حيث أن هذا التطور المثير قد طرح في الوقت الحالي تساؤلات حول الجهة أو الأفراد الذي يعمدون إلى تهريب الأسلحة للانقلابيين.

    أضف تعليقاً