عاجل اليمن الان مباشر .. اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-1-2017 اخر اخبار اليمن اليوم لحظة بلحظة عاجل صنعاء الان ” Yemen News “عاجل اليمن الان مباشر .. اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-1-2017 اخر اخبار اليمن اليوم لحظة بلحظة عاجل صنعاء الان ” Yemen News “

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-1-2017، أعلن اليوم المخلوع علي عبدالله صالح في بيان رسمي عن مواصلة استفزاز الحكومة اليمنية حيث استبق كافة التحضيرات والاتصالات  التي يجريها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بتصريحات تنسف المرجعيات الأساسية للتسوية.

حيث أعلن اليوم المخلوع صالح في بيان رسمي عن رفضه للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ونظام الأقاليم المقترح والقرار الدولي 2216، وهي المرجعيات الأساسية المطروحة لأي تسوية للأزمة اليمنية.

كما كانت حجته في ذلك أن تلك المرجعيات تخدم ما وصفه بأجندات خارجية ولم تعد مقبولة.

حيث انة قد مضي المخلوع على صالح في تصعيده، حيث انه قد وصف المبادرة الخليجية بأنها أصبحت ميتة، كما اعتبر قرار مجلس الأمن 2216 قرار حرب وأعلن انتهاء قضية الحوار.

يأتي موقف صالح، فيما قالت مصادر مطلعة أن المبعوث الأممي سيستأنف منتصف الأسبوع الحالي اتصالاته للاستعداد لجولة مشاورات جديدة.

كما انه قد رجحت المصادر أن يسلم ولد الشيخ أحمد الحكومة اليمنية رسمياً خريطة الطريق المعدلة، فيما يتسلم أسماء اللجان الفنية التي ستتوجه إلى الأردن لعقد دورات تأهيلية، وتحديد موعد عودة لجان مراقبة وقف إطلاق النار إلى ظهران الجنوب للإشراف على هدنة مرتقبة.

الجدير بالذكر على أن خريطة الطريق الأممية والتي كان قد قدمها ولد الشيخ أحمد قد لاقت عاصفة من الانتقادات من الحكومة اليمنية حيث انها قد قالت ان الخريطة تخلت عن المرجعيات الأساسية وشرعنت للانقلاب.

وتسعي دول الخليج العربي والمبعوث الأممي إلي اليمن، إنهاء الصراع اليمني بالكامل وإجراء مصالحة وطنية يشترك بها كافة المتحاربين في اليمن.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *