اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 25-12-2015 لحظة بلحظة متابعة لاخبار معارك فجر ليبيا أخبار داعش في ليبيا

متابعة لاهم اخبار ليبيا اليوم الجمعة 25-12-2015 واخبار الحرب في ليبيا كما ننشر لكم مخططات تشكيلة الوزارة الليبية الجديدة بقيادة الدول العربية والعالمية كما نتابع معكم اخر اخبار معارك الجيش الليبي وفجر ليبيا والسيطرة على معاقل النفط اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 25-12-2015 لحظة بلحظة متابعة لاخبار معارك فجر ليبيا أخبار داعش في ليبيا .

اخر اخبار ليبيا اليوم :العدل الليبية ترسل وفداً إلى لبنان لمتابعة ملف هانيبال

قالت وزارة العدل الليبية إنها أوفدت ثلاثة من كبار موظفيها رسميا إلى لبنان لمتابعة قضية هانبيال نجل القذافي المعتقل لديها.

وأوضحت الوزارة، بحسب تصريحات مسؤوليها لوكالة الأنباء الليبية، أن الوفد المكون من قانونيين وموظفين من مستوى عال سيتابعون القضية ويعودون بتقرير مفصل للسلطات الليبية.

يشار إلى أن وزارة العدل الليبية طالبت في وقت سابق من لبنان بضرورة إطلاق سراح هانبيال القذافي المعتقل لديها منذ أكثر من أسبوع، موضحة أن نجل القذافي لا علاقة له بقضية اختفاء الإمام موسى الصدر، وأن ملف الصدر لا يزال متابعا بالتعاون بين البلدين.

اخر اخبار ليبيا اليوم :السراج الأمن واستعادة الدولة أهم تحديات الحكومة الليبية

في أول كلمة له للشعب الليبي قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج إن حكومته تواجه تحديات كبيرة في مقدمها التحدي الأمني واستعادة الدولة الليبية.

ومن جانب أخر وفي مقابلة مع العربية أكد محمد الدايري وزير الخارجية الليبي أن المبعوث الأممي السابق اعترف ببعض الأخطاء التي أدت إلى تعقيد المشهد السياسي الليبي.

اخر اخبار ليبيا اليوم : أوباما يطالب الليبيين باستثمار الاتفاق السياسي

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما وقوف دولته مع الشعب الليبي ودعمه الكامل له في إقامة دولة مستقرة وآمنة وبناءة .

وأعرب أوباما في رسالة وجهها إلى الشعب الليبي في مناسبة ذكرى الاستقلال 64 لليبيا، نشرت على موقع السفارة الأميركية بليبيا، عن ترحيبه بالاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية في الصخيرات المغربية، بحضور ممثلين عن مجلس النواب والمؤتمر وما انبثق عنه من حكومة وفاق وطني.

ودعا أوباما الليبيين إلى استثمار فرصة الاتفاق والعمل بتوافق بمواجهة التحديات التي تواجه بلادهم، لاسيما المعاناة الاقتصادية ومواجهة خطر الإرهاب.

يشار إلى أن اليوم 24 من ديسمبر يحتفل الليبيون بمرور 64 عاما على نيل ليبيا استقلالها عام 1951.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    error: Content is protected !!
    تسجيل الدخول