عاجل سرت اليوم الجمعة 25-12-2015 , اخبار ليبيا الان , متابعة لاهم اخبار الحرب في سرت

ننشر لكم اليوم في شبكة “عربي” اخر اخبار سرت اليوم الجمعة 25-12-2015 وذلك بعد قيام تنظيم داعش بالسيطرة على المدينة الليبية معقل القذافي واعلان الشرطة الاسلامية في ليبيا حيث نتابع معكم اخر تطورات الحرب في سرت وتقدم الجيش الليبي باتجاة سرت عاجل سرت اليوم الجمعة 25-12-2015 , اخبار ليبيا الان , متابعة لاهم اخبار الحرب في سرت قال المتحدث الرسمي باسم اتحاد منظمات المجتمع المدني ليبيا حمدي النحليى ” إن على المنظمات الدولية لحقوق الإنسان أن ترصد الانتهاكات التي تحدث في مدينة سرت المنكوبة حيث أن جرائم عدة ترتكب في سرت كقطع الرؤوس واختطاف النساء وتدريب الأطفال على القتال والذبح وغيرها من الأفعال التي ليس لها علاقة بالإسلام ” .

 #داعش يمنع المواطنين من الاحتفال بعيد الاستقلال

قال سكان محليون من مدينة #سرت إن تنظيم #داعش وزع مناشير على أهالي المدينة تحذرهم من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والاحتفال أيضا بعيد الاستقلال الذي يصادف اليوم الخميس.

وأكد أحد الأهالي في تصريح صحفي أن تنفيذ أحكام الإعدام باستخدام الرصاص وقطع الرؤوس بالفؤوس والأيدي بالسواطير أصبح مشهدا مألوفا بحكم تكراره بشكل أسبوعي في المدينة”.

وأضاف “لقد تركت أنا وأسرتي المدينة منذ أيام وهي بحالة سيئة، فلا اتصالات ولا إنترنت ولا وجود لأي وسيلة يمكن من خلالها نقل مأساة البلاد”.

ومضى قائلا “#سرت هي الموصل الآن بلا شك في كل شيء، لقد توقفت الدراسة وأقفلت البنوك وأغلب المحال التجارية الخاصة بالملابس وغيرها، إضافة لغلاء الأسعار”.

وأكد “المواطن بسبب ندرة وجود الوقود لكي يهرب بأسرته لخارج المدينة يعيش مأساة، فهو لا يستطيع التأخر عن المسجد لأداء الصلاة، ويقاد قسرا لحضور دروسهم العلمية التي غررت بالكثير من صغار السن. يساق الأطفال والشباب بالقوة إلى الساحة العامة لمشاهدة المناظر المرعبة لقطع الرؤوس أو قطع الأيدي”.

وختم قائلا “لقد تخلت عنا حكومات ليبيا وانشغلوا بالقتال على الكراسي وكأننا لم نكن نعيش قبل خمسة أعوام جميعا في بلد واحد”.

أنباء عن وصول مصريين للانضمام إلى صفوف تنظيم “#داعش

قالت تقارير إخبارية إن عددًا من المصريين وصلوا إلى مدينة سرت اليوم الخميس للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يسيطر على المدينة منذ شهر يونيو الماضي.
وأوضحت ذات المصادر أن حوالي 13 مصريًا وصلوا إلى سرت عبر سيارات دفع رباعي قادمة من الجنوب الليبي.

وأكدت آخر الإحصائيات أن عدد المصريين المنضمين إلى صفوف تنظيم “داعش” في سرت بأكثر من 200 شخص، إضافة إلى 450 تونسيًا من بينهم قيادات بالمدينة، فضلًا عن عناصر أخرى من الجزائر واليمن والسودان وتشاد والصومال.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *