اخبار حلب اليوم الاربعاء 30-11-2016  ، كشف اليوم مسؤول كبير في التحالف العسكري الدولي والذي يقاتل تنظيم داعش ، علي أن جيش النظام السوري والقوات الروسية تسعي في الوقت الحالي الي انتزاع السيطرة علي شرق مدينة حلب بالكامل ، وذلك قبل ان يتسلم  الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب السلطة في يناير/كانون الثاني.

حيث انة قد أعلنت اليوم وكالة رويترز عن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن النظام والمتحالفين معه ملتزمون بجدول زمني تؤيده روسيا للعملية بعد تحقيق مكاسب كبيرة في الأيام الماضية، وأكد أن المرحلة التالية من حملة حلب قد تكون أشد صعوبة مع سعي الجيش وحلفائه للسيطرة على مناطق أكثر كثافة سكانية بالمدينة.

كما اوضح اليوم المسؤول في بيان رسمي علي أن “الروس يريدون إكمال العملية قبل تولي ترمب السلطة”، مشيرا إلى أن جدولا زمنيا كانت مصادر مقربة من دمشق قالت في وقت سابق إنه وضع لتخفيف مخاطر أي تحول في السياسة الأميركية تجاه الحرب في سوريا”.

الجدير بالذكر علي أن دونالد ترمب قد قال أثناء حملته الانتخابية علي أنه ربما يتخلى عن دعم المعارضة السورية التي حصلت على مساندة عسكرية من دول بينها الولايات المتحدة، وإنه قد يتعاون مع روسيا للتصدي لتنظيم الدولة في البلاد بعد تنصيبه في 20 يناير/كانون الثاني.

اخر اخبار حلب العاجلة الان تابع اخبار معركة حلب اليوم لحظة بلحظة

حيث انة قد أعلن اليوم مسؤولون بالمعارضة المسلحة علي أن قوات المعارضة خاضت قتالا ضاريا لوقف تقدم القوات الحكومية لمسافة أعمق في المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة اليوم الثلاثاء، إذ واجهت الفصائل المسلحة الموالية للأسد التي سعت لاقتحام المنطقة من الجنوب الشرقي.

واخترقت قوات النظام المدعومة من فصائل شيعية مسلحة من إيران ولبنان والعراق المناطق التي تسيطر عليها المعارضة من الشمال الشرقي الأسبوع الماضي. وقال المسؤول في التحالف إن خطوط المعارضة انهارت بأسرع مما كان متوقعا.

كما انة قد قدرت في الوقت الحالي وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن النظام والمليشيات المتحالفة معه سيطروا على نصف مساحة الأحياء الشرقية.

حيث انة قد  أعلن اليوم قادة ميدانيون في المعارضة السورية المسلحة إن قوات النظام وحلفائه قد اجتاحوا في الوقت الحالي جزءا من المناطق المحاصرة في حلب بعدما استقدموا تعزيزات كبيرة، وبعد قصف جوي ومدفعي عنيف ومستمر على مدى أسبوعين.

وتعاني حلب السورية في الوقت الحالي من حرب قاسية يعاني منها المدنيين وذلك بين قوات النظام السوري , والمعارضة السورية من أجل السيطرة علي مدينة حلب .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *