اخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 30-11-2016 , اهم اخبار معركة الموصل اليوم الاربعاءاخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 30-11-2016 , اهم اخبار معركة الموصل اليوم الاربعاء

اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 30-11-2016 ، أعلن اليوم مصدر عسكري مطلع في بيان رسمي ، علي ان تنظيم داعش الارهابي ، قد فجر اليوم صهريج مفخخ بالقرب من الموصل حيث انة قد قتل 22 من النساء والأطفال العراقيين ، حيث انة قد واصلت القوات العراقية تقدمها ببطئ شديد وذلك في شمال شرق مدينة الموصل وذلك تحت غطاء جوي من التحالف الدولي، كما قصفت مليشيات الحشد الشعبيأحياء في تلعفر وعززت قواتها تمهيدا لاقتحام المدينة.

كما اوضح اليوم ضابط في قوات مكافحة الإرهاب في بيان رسمي علي أن تنظيم الدولة فجر صهريجا مفخخا استهدف المدنيين ودارا للعجزة والأيتام في حي الزهور شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل 17 امرأة وخمسة أطفال.

حيث انة قد أوضح اليوم علي أن عناصر تنظيم الدولة قصفوا الأحياء السكنية “المحررة” بعد تفجير الصهريج، فيما تقوم القوات العراقية بإغلاق منافذ الأحياء السكنية لمنع دخول المفخخات وحماية المدنيين، حسب قوله.

اما في شرق الموصل، فقد أعلنت اليوم مراسلة الجزيرة ستير حكيم إن القوات الحكومية تحقق تقدما بعد اقتحامها أحياء الزهراء والتحرير والعلماء والزهور والقاهرة، حيث وصلت إلى حي المصارف ومشارف حي السكر، إلا أنها تواجه خطر الاستهداف والسيارات المفخخة.

اهم اخبار معركة الموصل اليوم الاربعاء

حيث انة قد أكدت اليوم مصادر محلية وأمنية إن القوات الحكومية اقتحمت حي المصارف شمال شرق الموصل فجرا، وإنها تتقدم داخله ببطء وبدعم من طائرات التحالف الدولي، مضيفة أن مسلحي تنظيم الدولة استهدفوا تلك القوات في الحي بتفجير انتحاري.

كما انة قد كشفت اليوم المصادر علي أن طائرات التحالف قد قصفت اليوم مبنى قناة “سما الموصل” الذي يتخذه تنظيم الدولة مقرا له في الجانب الغربي من المدينة، مما أدى إلى تدمير المبنى بشكل شبه كامل، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف التنظيم.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *