مصر الان مباشر .. اخبار مصر اليوم الاربعاء 30-11-2016 , اخر اخبار مصر العاجلة اليوم , أخبار مصر النهاردةمصر الان مباشر .. اخبار مصر اليوم الاربعاء 30-11-2016 , اخر اخبار مصر العاجلة اليوم , أخبار مصر النهاردة

اخبار مصر اليوم الاربعاء 30-11-2016 ، أعلنت اليوم مصادر داخل مجلس الوزراء ، علي ان المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء المصري ، سوف يستكمل اليوم الأربعاء ، اجتماع الحكومة الأسبوعي من أجل متابعة كافة الملفات الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة، وذلك بعد أن عقد مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم الثلاثاء.

حيث انة سوف يعقد رئيس الوزراء، عقب انتهاء اجتماع الحكومة غدًا، اجتماعًا آخر لبحث توفير السلع بالأسواق وضبط الأسعار.
الجدير بالذكر علي ان الحكومة قد وافقت اليوم الثلاثاء فى اجتماعها على قانون العمل الجديد وأرسلته لمجلس الدولة.

اخبار مصر اليوم الاربعاء 30-11-2016 : اتفاق امريكي مصري للحد من تهريب الأثار

كشفت اليوم وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان لها، علي أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ونظيره المصرى سامح شكرى سوف يوقعان مذكرة تفاهم “تاريخية” حول حماية الممتلكات الثقافية، اليوم الأربعاء، فى مقر وزارة الخارجية الأمريكية.

حيث انة قد أعلن اليوم البيان أن الاتفاقية هى الأولى من نوعها بين البلدين، وبموجبها ستفرض الولايات المتحدة قيودًا على استيراد أى مادة أثرية تمثل التراث الثقافى المصرى ويرجع تاريخها إلى 5200 عامًا قبل الميلاد حتى عام 1571 ميلاديًا.

كما انة قد أوضح البيان، أن هذه القيود ستحد من عمليات السلب والاتجار غير المشروع فى الآثار، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية قد تفاوضت حوله بموجب قانون الولايات المتحدة لعام 1970 بشأن التدابير الواجب اتخاذها لحظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية.

 حيث انة قد أكد البيان، في بيان رسمي علي أن الاتفاق يؤكد التزام الولايات المتحدة فى علاقتها مع مصر، والتزامها فى حماية التراث الثقافى والحفاظ عليها.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *