اهم اخبار عاصفة الحزم اليوم الخميس 24-12-2015 اخر قرارات التحالف العربي في اليمن آخر أخبار الحرب في اليمن

ننشر لكم اليوم متابعة اخبارية لاهم اخبار عاصفة الحزم في اليمن واخبار الدول العربية المشاركة في الحرب كما ننشر لكم اخر اخبار الحرب الاهلية في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية اهم اخبار عاصفة الحزم اليوم 24-12-2015 اخر قرارات التحالف العربي في اليمن آخر أخبار الحرب في اليمن  متابعة لاخر تطورات الحرب في اليمن والاتفاق اليمني في جنيف كما ننشر لكم اهم اخبار التحالف العربي في اليمن .

اخبار عاصفة الحزم اليوم :حركة الملاحة تعود إلى ميناء عدن أكبر موانئ العالم

عاد نبض الحركة الملاحية مرة أخرى إلى ميناء عدن أكبر الموانئ الطبيعية في العالم، بعد تعرضه للدمار الكبير الذي لحق به بسبب الحرب الدائرة في اليمن.

ويعتبر الميناء الذي يقع في خليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن، أحد الخطوط الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، وشهد مؤخراً نمواً اقتصادياً كبيراً قدره المراقبون بأنه تخطى في نشاطه ما كان عليه قبل اندلاع الأزمة اليمنية.

وبعد أن تمكنت المقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من تحرير عدن في يوليو الماضي، وإعادة الحياة إليها، بدأت كوادر العمل المتخصصة في تحديث البنية التحتية للمعدات، وإجراء عمليات توسعة لتخزين الحاويات بسبب ازدياد حركة السفن والنشاط التجاري.

وتعمل الحكومة اليمنية حالياً على بذل المزيد من الجهد على المستويين الأمني والخدمي، لضمان استمرار العمل في الميناء، وزيادة نشاطه التجاري والاقتصادي العالمي .

اخبار عاصفة الحزم اليوم :المستشفيات المحاصرة من قبل الحوثيين تستقبل أعدادا كبيرة من جرحى الحرب

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية أن ميليشيا الحوثيين تمنعها من إيصال الإمدادات الطبية إلى المناطق التي تحاصرها، في مدينة تعز.

‎وأفادت منسقة الطوارئ في “أطباء بلا حدود” في شهادة لها نشرها الموقع الإلكتروني للمنظمة الدولية أن ميليشيا الحوثي أوقفت شاحنات المنظمة التي تحمل إمدادات طبية عند عدة نقاط تفتيش قبل أن تمنعها من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز.

وذكرت المسؤولة الدولية أن المستشفيات الواقعة في المنطقة المحاصرة من قبل ميليشيا الحوثي تستقبل أعدادا كبيرة من جرحى الحرب.

اخبار عاصفة الحزم اليوم :الهجمات على الحدود السعودية خطيرة على الاستقرار

اعتبر المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن هجمات المتمردين الحوثيين على الحدود الشمالية قرب الحدود السعودية تحمل تأثيرا خطيرا على الاستقرار في المنطقة الحدودية.

وفي سياق منفصل قال خالد اليماني سفير اليمن لدى الأمم المتحدة في مقابلة خاصة مع العربية إن الحكومة الشرعية تتطلع إلى مزيد من الضغط الدولي على الانقلابيين لتنفيذ خطوات بناء الثقة المتفق عليها ما قبل الجولة القادمة من محادثات السلام.

    أضف تعليقاً