عاجل الموصل الان مباشر , اخبار الموصل الان , اخبار معركة الموصل اليوم , داعش يكثف هجماته في الموصلعاجل الموصل الان مباشر , اخبار الموصل الان , اخبار معركة الموصل اليوم , داعش يكثف هجماته في الموصل

عربي .. ( عاجل الموصل الان مباشر )  كشفت اليوم مصادر عسكرية امريكية في بيان رسمي علي ان تنظيم الدولة الاسلامية قد نفذ اليوم عدد هجمات كبير وذلك علي القوات العراقية المتقدمة في اتجاه مدينة الموصل وذلك من الجهتين  الغربية والشرقية، وذلك مما تسبب في ابطأ تقدم هذه القوات في عدد من المحاور، بينما أعلنت القوات العراقية تأجيل هجومها من ناحية بعشيقة شمال شرق المدينة.

حيث انة قد اكد اليوم مراسل الجزيرة أمير فندي -من قرب منطقة بعشيقة بسهل نينوى شمال شرقي الموصل- إن تنظيم الدولة شن هجوما كبيرا فجر الأربعاء على المواقع المتقدمة لقوات البشمركة في جبال سنجار بغرب نينوى.

كما انة قد كشفت اليوم مصادر بالبشمركة في بيان رسمي علي انهم قد نجحوا في صد الهجوم وإجبار مقاتلي التنظيم على التراجع لمنطقة أطراف تلعفر وإلى الجنوب من منطقة الكسك. وتحدثت البشمركة عن إصابة اثنين من مقاتليها، ووقوع خسائر في صفوف قوات التنظيم المهاجمة، دون تقديم أرقام محددة لأعداد القتلى أو المصابين.
حيث انة علي الجبهة الشرقية، اعلن اليوم مراسل الجزيرة بالخازر ناصر شديد إن طيران التحالف الدولي لم يتوقف عن التحليق في سهل نينوى بعد قصف مواقع لتنظيم الدولة في قضاء الحمدانية بعد الهجوم المباغت الذي شنه على الجيش العراقي، وفجر خلاله سيارتين مفخختين.
الجدير بالذكر علي ان كافة القوات الأمنية العراقية قد انسحبت أمس الثلاثاء من مواقع سيطرت عليها بمنطقة الحمدانية شرق الموصل بعد تعرضها لهجمات من تنظيم الدولة, كما انسحبت من مدينة قرقوش إلى محيطها بسبب تعرضها لرصاص قناصة التنظيم.
حيث انة من جهة أخرى كشفت اليوم مصادر مطلعة عن مقتل أربعة من الجيش العراقي برصاص قناصة تنظيم الدولة في قرية الزاوية جنوب الموصل.
كما انة في مدينة الموصل، فقد كشفت اليوم مصادر علي ان تنظيم الدولة فجر ثلاثة مبان حكومية بالجانب الغربي من المدينة، وأمر عشرات العائلات من منطقتي “تلول ناصر” و”السلامية” بجنوب الموصل وجنوبها الشرقي بالتوجه إلى داخل المدينة بعد وصول قوات الأمن العراقية إلى مشارف المنطقتين.
حيث انة قد اعلنت اليوم مصادر في الشرطة العراقية في بيان رسمي علي أن القوات الأمنية عثرت على 17 جثة من العسكريين والمدنيين قد قتلوا وذلك رميا بالرصاص في منطقة الحود جنوب الموصل, بعد دخول قوات الجيش العراقي إلى المنطقة وانسحاب تنظيم الدولة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *