اخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 19-10-2016 , متابعة اخر التطورات العسكرية في الموصلاخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 19-10-2016 , متابعة اخر التطورات العسكرية في الموصل

عربي .. ( اخر اخبار الموصل اليوم الاربعاء 19-10-2016) نتابع معكم كعادتنا اليومية جديد اخبار الموصل العراقية وتطورات الوضع في الموصل واخر تطورات معركة الموصل العراقية والتي تقودها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية  تتواصل المعارك في الموصل علي كافة المحاور  ، يومها الثالث،  و قد أعلن الجيش العراقي انه وصل مركز المدينة بعد اقتحامه قضاء الحمدانية.

و لكن التحدي الاصعب الذي يواجه الجيش العراقي ، هو وجود 1.5 مليون عراقي مدني محاصرين , و اكد الجيش العراقي بان مخاوفه بان تستخدم داعش المدنين كدروع بشرية.

و تتواصل قوات البشمركة تقدمها و قامت بالسيطرة علي مزيد من القري الحيطة بمدينة الموصل , و تتقدم القوات تحت غطاء جوي مكثف من طيران التالف مشاركة فيه دولة تركيا.

و قد أعلن الرئيس الامريكي ، باراك أوباما ، انه واثق بان القوات سوف تهزم داعش في مدينة الموصل ، و صرح المتحدث الرسمي للبنتاجون بان سكان مدينة الموصل محتجزون ضد ارادتهم من جانب عناصر داعش الارهابية و الذي يستخدموا المدنيين كدروع بشرية. و أضاف جيف ديفيس ان المدنين محتجزون في مدينة الموصل منذ اسابيع و الحال لم يتغير منذ بدء الهجوم يوم الاثنين و صرح ديفيس بان ليس هناك نزوح باعداد كبيرة للمدنين بسبب احتجازهم بالقوة من قبل قوات داعش الارهابية.

و ذكر ديفيس بان هناك مئة مستشار عسكري امريكي من مقربة الاحداث في مدينة الموصل ، حيث يقدمون المشورة الي القولت العراقية الخاصة كما يساعدون القوات العراقية الخاصة في توجيه الضربات الجوية.

و الجدير بالذكر بان عدة منظمات انسانية طالبت باقامة ممرات امنة لتتيح المدنيين العراقيين الفرار من المعارك.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *