اخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , داعش يعلن انسحابه من الموصلاخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , داعش يعلن انسحابه من الموصل

عربي .. ( اخبار الموصل الان)  لقد حققت الآن القوات العراقية وذلك بدعم جوي وبري من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تقدما ميدانيا لايقارن وهذا بعد الأنطلاق لعملية إستعادة مدينة الموصل وهذا آخر معقل كبير من أجل التنظيم المتشدد في العراق. وقد وصلت الفرقة التاسعة المدرعة إلى مشارف الحمدانية في جنوب شرق الموصل وقد إنسحب جميع مقاتلوا داعش من أغلب القرى الموجودة في الجنوب.

ولقد كشفت بعض المصادر العسكرية الهامة أن المرحلة الأولى في إستعادة جميع قطاعات الموصل تحقق أفضل نتائج إيجابية وهذا يعتبر ضمن الأهداف المرسومة الآن لها والتي تعتبر من المفترض أن تصل من خلالها قوات البيشمركة وهذا عند محور الخازر وذلك في شرقي الموصل حتى قضاء الحمدانية.

وجدير بالذكر أنه سوف تشكل المرحلة الثانية وهي متعلقة باقتحام الحمدانية وهذا منطلقاً للقوات العراقية حتى تستعيد قضاء الحمدانية وهذا لأنه يمثل أقرب النقاط الجغرافية لمدينة الموصل بحوالي 10 كيلومتر حتى يتحصن مسلحوا داعش. ولقد أعلنت البشمركة أنها قد سيطرت على تسع قرى في المنطقة حتى الآن ومنها شاقولي والبدنة الكبرى وأيضا البدنة الصغرى. ولقد تمكنت أيضا من قطع الطريق الرئيسي وهو الرابط بين الموصل وإربيل و تتجه إلى مفارق الحمدانية و يبعد مسافة حوالي 10 كيلومتر عن مدينة الموصل. ولقد أكدت مصادر عراقية ميدانية على أن خط الدفاع الأول لجميع عناصر داعش الموجودة في محور بعشيقة في شمال شرق المدينة لقد انهار تماما وهذا مع التقدم الملحوظ للقوات العراقية المشتركة.

وقد أتي هذا بعد تم إعلان رئيس الحكومة العراقية وهو حيدر العبادي أن انطلاق معركة الموصل الجارية الآن لاستعادتها بصمة نهائية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي ورجوعها إلى السلطات العراقية . وقد كانت القوات الأميركية قد قصفت بصورايخ ذكية جميع مواقع داعش في الموصل بداية من قاعدة القيادة، وهذا في الوقت الحالي والذي قد بدأت القوات العراقية فيه بقصف بري لجميع معاقل التنظيم الإرهابي وكل هذا مدعوما بغطاء جوي متكامل من التحالف لحمايتهم .

اخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , داعش يعلن انسحابه من الموصل
اخبار الموصل الان , اخر اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , داعش يعلن انسحابه من الموصل

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *