اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , عاجل صنعاء الان مباشر , اخر تطورات الاوضاع العسكرية في صنعاء الاناخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , عاجل صنعاء الان مباشر , اخر تطورات الاوضاع العسكرية في صنعاء الان

عربي .. (اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 18-10-2016 ) نتابع معكم اليوم جديد اخبار صنعاء اليوم في الصحف المحلية والعربية والعالمية اليوم حدثت أنفجارات  مزعجة وعنيفة  تزعج المواطنين على العاصمة بصنعاء ،هزت صنعاء بقوة .
حيث قالت مصادر أن انفجاريين عنيفين دويا في العاصمة صنعاء ،جراء قصف شنته طائرات التحالف على معسكر ألحفا شرق العاصمة صنعاء .
كما أعلن اليوم اللواء “محمد المقدشى “رئيس هيئة الأركان اليمنية في بيان له  على أن الجهة المتهمة من خارج الجيش ،وأن هيئه الأركان تتوزع بين مأرب وعدن والحديدة .
وقالت مصادر محلية “ناس تايمز ” أن مقاتلات التحالف عاودت غاراتها الآن وبشكل عنيف، مما أدى إلى انفجار مزلزلة ومرعبة لسكان العاصمة صنعاء ،وكانت استهدفت المقاتلات قبل ساعات من الآن نفس المعسكر بحسب سكان محليون .
حيث أنة في نفس اليوم قد ظهرت لجنة لتحقيق للفريق المشترك من أجل تقييم الحوادث ،كما أنه قد ظهر أسئلة كثيرة ومنها ، هل قيادة الأركان اليمنية مخترقة من قبل أشخاص ؟ حيث أنة مازالوا يدينون بالولاء ل عبد لله صالح ،عندما وردت جملة ” أنة تقدم معلومات مغلوطة عن وجود قيادات حيثية مسلحة داخل خيمة العزاء “وكذالك إصرار تلك الجهة على الاستهداف الفوري لها ،دون اخذ الأذن من الجهة المعنية في قيادة قوات التحالف ”
كما أوضح طيران التحالف العربي ،صباح اليوم الاثنين ،أن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ، يحلف في أجواء الأمانة فى الساعة التاسعة .
حيث أنة لم ترد معلومات عن وقوع غارات ،وبعد هذا يأتي بعد أن نفذ طيران التحالف ضربات جوية استهدفت مواقع الحوثيين في مناطق متعددة منها ” خشم البكرة ،والجميمة ومنطقة غوش في همدان ،شمال غرب صنعاء.
دعت الولايات المتحدة وبريطانية في لندن ،إلى الوقف الفوري لإطلاق النار ، وجاءت الدعوة عقب اجتماع حول اليمن في العامة البريطانية للمجموعة الرباعية “السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا ” ،وقد قاموا بالبيان عن دعمهم القوى للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة وخطته  لتقديمها في أقرب وقت ،والتي توفر رؤية واضحة من الخطوط الأمنية والسياسية اللازمة للتواصل إلى حل سلمى .

اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , عاجل صنعاء الان مباشر , اخر تطورات الاوضاع العسكرية في صنعاء الان
اخبار صنعاء اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , عاجل صنعاء الان مباشر , اخر تطورات الاوضاع العسكرية في صنعاء الان

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *