عربي .. ( اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-10-2016 ) ذكرت وكالة رويتر لأنباء اليوم أن السعودية “الرياض “تريد وقف أطلاق النار فى اليمن .
حيث  دعت قامت أمريكا وبريطانيا الى  وقف أطلاق النار فورا ، وقال ” جون كيري “أنة إذا قبلت الأطراف المتنازعة فى اليمن الدعوة ومضت قدما في وقف أطلاق النار ، حيث انة سوف يعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة ولد “الشيخ أحمد “على وضع التفاصيل والإعلان عن موعد وقف أطلاق النار على اليمن .
استهدفت اليوم طائرات التحالف العربي معسكرا “ألحفا”بست غازات ، المتمركز شرق العاصمة صنعاء ،وهذا المعسكر يعتبر من أحد أهم المعسكرات ألوية الصواريخ فى اليمن .
كما اعتذر اليمن عن رئاسة القمة العربية رسميا ،وكشفت مصادر عربية أن اليمن تقدم اعتذار رسمي للأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، عن عدم قدرتها على استضافة الدورة إل28للقمة العربية المقبلة ،وقامت أيضا باعتذار عن رئاستها القمة العربية .
حيث قالت اليمن للجامعة العربية مؤكدة أن الظرف التي تمر بها من خلافات سياسية وعسكرية ،تجعلها غير قادرة على استقبال القمة العربية .
وأكدت مصادر أنه من المؤسف سماع خبر اعتذار اليمن عن عدم استضافتها القمة العربية القادمة ،ومشيرا أن الأردن هي المرشح الأول الأقوى لاستضافتها .
أضاف محافظ صعده هادى طرشان “إن “قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع تابعة 101 ميكا بمنطقة البقع ومحيط السوق ، واستعادت كميات كبيرة من سلاح الدولة المنهوب ، وأسر العشرات من مسلحي الانقلابيين في مواجهات عنيفة شرق المنطقة ”
كما قال المحافظ بان الوحدات الهندسية كانت قادرة على تمكنها من نزع أكثر من 1000لغم ،منذ بداية المعارك فى صعده .
وأوضح الوايلي أن منطقة البقع الإستراتجية من أهم المناطق ،حيث تعتبر ملتقى الجوف وصعده ،وفيها خط دولي يربط بين اليمن والمملكة العربية السعودية ،قبل سيطرة على الميلشيات علية .
وقال المحافظ إن المئات من أبناء القبائل يشاركون مع أبناء القوات المسلحة والمقاومة  ،داعيا جميع القبائل إن يقفوا مع الحكومة الشرعية  يداً بيد ويدعموا الجيش الوطني .
وقام اليوم اللواء على محمد القوسي محافظ محافظة ذمار بزيارة المركز الأعلامى ،وقال أن مركز ذمار يعتبر الواجهة الحقيقية للمحافظة ، وشدد على أهمية دور الأعلام في مواجهة الانقلاب ، في ظل سيطرة المليشيات على المحافظة .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار صنعاء اليوم , اخر التطورات العسكرية في اليمن
اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار صنعاء اليوم , اخر التطورات العسكرية في اليمن

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *