حلب اليوم بث مباشر .. اخبار حلب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار حلب العاجلة الان تابع اخبار معركة حلب اليوم لحظة بلحظةحلب اليوم بث مباشر .. اخبار حلب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار حلب العاجلة الان تابع اخبار معركة حلب اليوم لحظة بلحظة

عربي .. ( اخبار حلب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 ) كشفت مصادر اليوم في حلب ،عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وذلك بعد تجديد القصف الروسي والنظام السوري على كافة أنحاء حلب السورية.
كما أتى ذلك بينما يواصل الجيش السوري الحر تقدمة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية بريف حلب الشمالي ،وقامت بالسيطرة على قرى وبلدات كثيرة ،منها صوران واحتيملات و دابق.
وسعى الجيش السوري الحر إلى طرد هذا التنظيم من كامل ريف حلب الشمالي ،وفك الحصار عند مدينة مارع ونقل المعارك إلى ريف حلب الشرقي .
وقد كشفت رئاسة الأركان التركية فى بيان :إن طائراتها قصفت مواقع لتنظيم الدولة بمنطقة دابق،مما اسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى ومقتل سبعة من مسلحي التنظيم ،كما أكد البيان الصادر عن سقوط تسعة جرحى من أفراد الجيش الحر فى الاشتباكات الجارية .
وأكد اليوم الجيش السوري الحر التابع للمعارضة السورية المسلحة ،أنة تم السيطرة على عدة قرى  وبلدات منها :صوران واحتميلات وحور النهر ودابق  وتلالين ، بدعم برى وجوى من الجيش التركي.
حيث قال الرئيس التركي”رجب طيب أرد وغان ” في حديث له عن مساعي بلادة لإقامة منطقة عازلة وذلك بالقرب مع الحدود مع سوريا لاستقبال اللاجئين السوريين .
وكانت عملية درع الفرات قد نجحت من انطلاقها في الأسابيع الأولى في استعادة بلدتى جرابلس والراعي لتنضم إلى بلدة دابق ومجموعة قرى آخري مجاورة للحدود التركية .
حيث أن بلدة دابق تبعد عن حدود تركيا نحو 45كيلو متر ،هي من أهم البلدات وتشكل أهمية رمزية بالغة لتنظيم الدول الذي سيطر عليها نهاية عام 2013وتحظى بمكانة عظيمة عند التنظيم لاعتقادهم بأنها ستشهد اكبر معركة .
أكد الخبير الأستراتيجى المصري اللواء الدكتور حمدي عامر أن الجيش العربي السوري يدافع عن تاريخ سوريا ،كما قال لمراسلنا بالقاهرة “أنة لابد أن يقدر كل إنسان موقف الشعب السوري ويعظم تضحياته من أجل الحفاظ على حدوده وتاريخه وحضارته وتمسكه بقيادته التي رفضت التفريط بشبر من أرض سوريا ” وقل أيضا أن سوريا دولة حضارية تمتد حضارتها إلى ألاف السنين ولن تسمح شعبها بالهزيمة أو الانكسار مهما تأمر ضدها الدول ” .

حلب اليوم بث مباشر .. اخبار حلب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار حلب العاجلة الان تابع اخبار معركة حلب اليوم لحظة بلحظة
حلب اليوم بث مباشر .. اخبار حلب اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , اخر اخبار حلب العاجلة الان تابع اخبار معركة حلب اليوم لحظة بلحظة

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *