بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار عربية - الأمم المتحدة تعتزم إصدار قائمة سوداء تضم شركات دولية تشارك فى الاستيطان

 

 

أخبار عربية - الأمم المتحدة تعتزم إصدار قائمة سوداء تضم شركات دولية تشارك فى الاستيطان
أخبار عربية - الأمم المتحدة تعتزم إصدار قائمة سوداء تضم شركات دولية تشارك فى الاستيطان

خبر - أخبار عربية - الأمم المتحدة تعتزم إصدار قائمة سوداء تضم شركات دولية تشارك فى الاستيطان
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 22 أغسطس 2017 06:12 مساءً


شبكة عربي الأخبارية أ ش أ

كشفت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن اعتزام المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين، نشر قائمة سوداء بنهاية العام الجارى تضم شركات دولية، تتداول أعمالا تجارية فى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية، إلى جانب شركات أخرى تعمل فى المجتمعات الإسرائيلية فى مرتفعات الجولان.


وأوضحت الصحيفة - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى - أن المفوض الأممى أرسل بالفعل مسودة بالقائمة السوداء إلى الدول التى تتواجد بها هذه الشركات، حتى يتسنى لهذه الدول الرد على القائمة بحلول الأول من سبتمبر المقبل.


ونوهت إلى أن ثمة العديد من الشركات الأمريكية مدرجة على القائمة السوداء، وأن إدارة ترامب تمارس ضغوطا على الأمم المتحدة لمنعها من إصدار القائمة.
وتعارض إسرائيل والولايات المتحدة بقوة، إصدار مثل هذه القوائم السوداء ولطالما شنتا حملات لإحباط نشرها، قائلتين إن هذه القوائم تعد بداية لمقاطعة إسرائيل.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نورت، قولها: "إن مثل هذه القرارات تأتى بنتائج عكسية ولن تفعل شيئا فى سبيل إحراز تقدم فى حل القضايا الإسرائيلية-الفلسطينية".
وطالب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون، المجتمع الدولى بضرورة التدخل من أجل وقف هذه الخطوة، التى وصفها بالخطيرة فورا.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي