بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار عربية - وزير خارجية بريطانيا: حريصون على استقرار لبنان وإبعاده عن تصفية حسابات إقليمية

 

 

أخبار عربية - وزير خارجية بريطانيا: حريصون على استقرار لبنان وإبعاده عن تصفية حسابات إقليمية
أخبار عربية - وزير خارجية بريطانيا: حريصون على استقرار لبنان وإبعاده عن تصفية حسابات إقليمية

خبر - أخبار عربية - وزير خارجية بريطانيا: حريصون على استقرار لبنان وإبعاده عن تصفية حسابات إقليمية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 15 نوفمبر 2017 02:29 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتب - أحمد جمعة

أكد وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل، فى مقر وزارة الخارجية البريطانية حرص بلاده على استقرار لبنان وإبعاده عن أى تصفية حسابات إقليمية.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن موقف جونسون جاء استكمالا للبيان الواضح الذى أصدره حول الوضع فى لبنان يوم الأحد الماضى والذى عبر فيه عن موقف بريطانيا الذى يشدد على ضرورة احترام سيادة واستقلال واستقرار لبنان ودعا فيه إلى عودة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى دون المزيد من التأخير.

من جهته، أكد وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل على أولوية عودة الحريرى إلى لبنان حيث سيجد من رئيس الجمهورية اللبنانى ميشال عون الاصغاء العميق لكل العناصر والملفات التى قد يرغب بإثارتها، مشددا على وجوب عدم تفويت فرصة استكمال ما تحقق حتى الان في لبنان والتأثير سلبا على المسار الواعد الذى بدأ منذ سنة وأثمر انجازات عديدة لمصلحة كل اللبنانيين.

كما أكد جبران باسيل أن استقرار لبنان هو استقرار للمنطقة وللعالم أجمع، لاسيما أن في لبنان تقاطعات وملفات حساسة منها مثلا قضية النزوح السورى والتى ينبغى التنبه وعدم جعله عنصرا من عناصر عدم الاستقرار الذي لن يبقى محصورا داخل الرقعة الجغرافية للبنان سواء في ملف الهجرة غير الشرعية أو في ملف الارهاب.

كما التقى باسيل مع وزير الدولة البريطانى لشؤون الشرق الاوسط أليستر بيرت وجرى البحث بالعلاقات الثنائية، وأكد الطرفان على الرغبة بتطويرها وتوسيعها في مختلف المجالات مثمنا الدعم الذي توفره بريطانيا للجيش اللبنانى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عربية - حكومة فلسطين: تحقيق المصالحة خطوة استراتيجية لإقامة دولتنا المستقلة
التالى أخبار عربية - السعودية والبحرين تدينان التفجير الانتحارى بالعاصمة الأفغانية كابول