بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقرير.. آخرهم حرس الحدود.. "الهدف القاتل" بوابة الصعود للممتاز

 

 

تقرير.. آخرهم حرس الحدود.. "الهدف القاتل" بوابة الصعود للممتاز
تقرير.. آخرهم حرس الحدود.. "الهدف القاتل" بوابة الصعود للممتاز

بنهاية درامية، اقتنص فريق حرس الحدود فوزًا غاليًا، كان ثمنه العودة مجددًا لدوري الأضواء المصري، بعدما تغلب على مضيفه الحمّام بهدف نظيف، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين للمجموالثالثة بالدوري المصري الممتاز "ب".

وسجل محمد عبد الرحمن هدفًا قاتلًا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، ليقود فريقه للفوز الأغلى في الموسم الحالي، ويحافظ لمتصدر ترتيب المجموعة على فارق النقاط الستة أمام كفر الشيخ أقرب ملاحقيه، قبل جولتين فقط من نهاية عمر المسابقة، وهو ما كان كفيلًا بحسم التأهل رسميًا، نظرًا لتفوق حرس الحدود في المواجهتين المباشرتين بينهما.

ويتصدر حرس الحدود جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 67 نقطة، بينما يحتل كفر الشيخ المركز الثاني برصيد 61 نقطة، ويبتعد بلدية المحلة صاحب المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن كفر الشيخ.

وتقضي لوائح المسابقة بالاحتكام إلى المواجهات المباشرة عند التساوي في النقاط، وهو ما ساهم في حسم تأهل حرس الحدود، دون الحاجة لنقاط مواجهتيه المتبقيتين أمام بلدية المحلة وبني عبيد.

وأصبح "الهدف القاتل" علامة مميزة في طريق الصعود للدوري المصري الممتاز في السنوات الأخيرة، حيث حسم حرس الحدود صعوده بسيناريو تكرر في مجموعات المسابقة المختلفة بالموسمين الماضيين.

وتأهل فريق الرجاء للدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي بفضل هدف قاتل جاء في الدقيقة الخامسة والتسعين أيضًا، عندما اقتنص مهاجمه محمد حمبوزو بطاقة التأهل في أجواء استثنائية أمام بلدية المحلة.

واستضاف الرجاء مواجهة الحسم في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالدوري الممتاز "ب"، وخاض المواجهة وصيفًا للمجموعة برصيد 73 نقطة، متخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن ضيفه بلدية المحلة الذي كان يكفيه التعادل للتأهل للدوري المصري الممتاز بعد غياب.

وبعدما بدأ بدلاء بلدية المحلة بالفعل في احتفالات التأهل، ضدمهم حمبوزو بهدف قتل، ليحول الدفة في لحظات إلى الرجاء، الذي تصدر المجموعة برصيد 76 نقطة، وعاد لدوري الأضواء بعد موسم واحد من هبوطه.

بسيناريو مشابه، وبفضل هدف قاتل أيضًا، تأهل فريق النصر للتعدين إلى الدوري المصري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تعادل أمام الأسيوطي بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح الذي أنصفت النصر للتعدين.

وقضت لوائح الدوري الممتاز "ب" في موسم 2015/2016 بحسم التأهل عن طريق مواجهة فاصلة بين متصدري مجموعتي كل فئة، وتصدر النصر للتعدين والأسيوطي مجموعتي الصعيد، ليلتقيا ذهابًا وإيابًا من أجل حسم بطاقة التأهل.

تعادل الفريقان ذهابًا على ملعب النصر للتعدين، قبل أن يتقدم الأسيوطي إيابًا بهدف على ملعبه، إلا ان هدفًا قاتلًا من ركلة جزاء منح النصر للتعدين طوق النجاة، ليفوز بركلات الترجيح 3-2.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق صباحك أوروبي.. ميسي يقترب من رقم سانشيز.. ويوفنتوس يمهل نجم ليفربول 10 أيام
التالى تقارير: جلال يرمم دفاع الزمالك ضمن 4 تغييرات أمام المقاصة