بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

منير الحدادي يقدم طعنا أمام المحكمة الرياضية لارتداء قميص المغرب

 

 

منير الحدادي يقدم طعنا أمام المحكمة الرياضية لارتداء قميص المغرب
منير الحدادي يقدم طعنا أمام المحكمة الرياضية لارتداء قميص المغرب

قدم مهاجم ألافيس منير الحدادي طعنا أمام محكمة التحكيم الرياضي، بالإشتراك مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل المطالبة بارتداء قميص أسود الأطلس.

ويسعى الحدادي والاتحاد المغربي إلى عكس القرار الصادر يوم 13 مارس المنقضي من قبل لجنة النظام الأساسي للاعبين الذي رفض تغيير الجنسية الرياضية للاعب الإسباني من أصول مغربية بعد أن شارك في مباراة دولية واحدة مع منتخب إسبانيا.

وأعلنت المحكمة الرياضية أنها قبلت بدء عملية التقاضي التي سيشرف عليها ثلاثة قضاة، وأنه يجب على الطرفين تقديم أدلتها كتابة بهدف دراستها وإصدار القرار بعد ذلك.

وطلب الطرفان تغيير الجنسية الرياضية لمنير بحلول منتصف مايو المقبل كي يتمكن اللاعب من الإنضمام لقائمة البلد المغاربي التي ستخوض مونديال روسيا 2018 منتصف يونيو التالي.

يذكر أن الحدادي المولود في الأول من سبتمبر عام 1995 بمدينة سان لورنزو ديل إسكوريال بالعاصمة مدريد لأبويين مغربيين، يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية.

وشارك اللاعب (22 عاما) مع منتخب إسبانيا تحت 19 عاما في ثلاث مباريات، ومع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما في 16 مناسبة، ومع المنتخب الأول للماتادور في لقاء واحد فقط عام 2014 ضمن تصفيات أمم أوروبا تحت قيادة المدرب فيسينتي ديل بوسكي.

ومنذ تلك المباراة أمام مقدونيا (5-1 لصالح لا روخا)، لم يستدعَ منير مرة أخرى لمنتخب إسبانيا الأول، مما دفع اللاعب لتكرار إبداء رغبته في اللعب لصالح أسود الأطلس وأن يخوض معهم بطولة كأس العالم الصيف المقبل، إلا أن الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) رفض السماح بذلك وفقا للقوانين السارية حاليا.

يذكر أن منتخب المغرب نجح في التأهل لمونديال روسيا، لأول مرة منذ عشرين عاما، وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية مع إسبانيا والبرتغال وإيران.

وخلال مشاركته في إحدى المناسبات في ديسمبر الماضي، أقر ديل بوسكي بشعوره بـ"الذنب" تجاه موقف منير، وأنه "أضره" حينئذ بقرار استدعاؤه لمنتخب إسبانيا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق رئيس المقاصة يوضح لـ"يلا كورة" أسباب إرسال عرض رسمي للأهلي لضم أنتوي
التالى ديريك كاوت يُثني على عمل صلاح الدفاعي أمام السيتيزنز...