بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

فقرة خاصة لتناول أبرز الظواهر التي تحدث بكل جولة من البوندسليغا سواء عبر الجماهير أو عدائية الأندية أو المواهب المميزة التي تخطف الأنظار

 

 

نجح بايرن ميونيخ بحسم لقب البوندسليغا قبل نهاية الدوري بخمس جولات بعد فوزه على آوغسبورغ بأربعة أهداف لهدف أما هامبورغ فصدم شالكه وأوقف سلسلة انتصاراته ليستغل دورتموند الفرصة ويقلص الفارق مع جاره قبل أيام من خوض ديربي الرور الذي يبدو أنه سيحدد مصير الوصافة لحد كبير أما صراع المركز الرابع فاشتعل مع إهانة باير ليفركوزن للايبزيغ بميدان الأخير وفوزه بأربعة أهداف لهدف (شاهد جدول الترتيب من هنا) وبعيداً عن الحسابات الجماعية دعونا نبدأ بالحديث عن أبرز ظواهر الأسبوع.

ظواهر مثيرة:

القبض على 100 مشاغب:

اعتقلت الشرطة 12مشاغباً من جماهير شالكه وهامبورغ قبل اللقاء الذي جمع الفريقين بمعقل الأخير وأكدت الشرطة أن 100 مشجع تورطوا بأعمال شغب مشيرة إلى أنها ستستمر بمحاولات إيقافهم.

احتفال هاينكس العاطفي:

رغم أنه الموسم السادس على التوالي إلا أن لاعبو بايرن مازالوا يحتفلون وكأنه اللقب الأول، أجمل ما باحتفال البافاري هو محاولة هاينكس لإخفاء دموعه أمام الجمهور عدا عن مطالبته الجمهور بتكريم روبن وريبيري والصورة أبلغ من الكلام!

تدبيرات أمنية خاصة للأسبوع القادم:

ستكون الشرطة الألمانية على موعد خاص الأسبوع المقبل حين يستضيف شالكه بوروسيا دورتموند ضمن الجولة الـ30 من الدوري علماً أن الجولة ستشهد على لقاء كلاسيكي آخر بين بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنغلادباخ، الصحف الألمانية بدأت بالتحدث عن الخطة الأمنية المشددة للديربي مع حظر بيع الكحول داخل الملعب يوم المباراة إضافة لتخصيص أكثر من ألف شرطي لمرافقة جماهير دورتموند فور وصولها لغيلسينكيرشن إضافة للتدابير الخاصة لفصل الجمهورين.

هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يكون فيها هذا اللقاء بالقدر الحالي من الحسم وهو ما سيزيد من أهمية الديربي نارياً وبالتالي تشغل كل أخبار الرور الصحف والمواقع الرياضية الألمانية بظل إمكانية غياب إيمبولو وتأكد عدم قدرة ناستاسيتش على المشاركة من طرف المضيف.

اشتعال ممتع:

شهد لقاء هوفنهايم وفرانكفورت على تنافس خاص بين الجماهير ففي الموسم الاستثنائي الذي يعيشه جمهور فرانكفورت فضلت الجماهير إعطاء الفريق دفعة معنوية كبيرة خلال اللقاء ولو أن ذلك لم يكُن كافياً لتحقيق فريق كوفاتش لما هو أفضل من التعادل.

ظواهر لاعبين:

هدف من عرضية:

شهد هذا الأسبوع على تسجيل الموهوب كريستيان بوليسيتش لهدفه الرابع بقميص دورتموند بالبوندسليغا هذا الموسم لكن الأمريكي اعترف بعد المباراة أنه قصد من هذا الهدف الجميل لعب كرة عرضية إلا أنه بالتأكيد كان سعيداً بتسجيل هذا الهدف الممتع.

المباراة شهدت أيضاً على حدث مميز لدورتموند مع عودة ماركو رويس للمشاركة أساسياً إضافة لعودة ماكسيميليان فيليب للتسجيل.


اقرأ أيضاً... نظرة ألمانية: هاينكس يفضح فشل أنشيلوتي وغوارديولا الأكبر ودفاع ألمانيا بخطر!

تابعوا صفحة الكرة السعودية على إنستغرام من هنا


أوزيل الجديد:

يواصل كاي هافيرتز \18 عاماً\ التميز مع ليفركوزن وهذا الأسبوع تمكن من تسجيل هدف من لمسة رهيبة أمام لايبزيغ قبل أن ينجح ليفركوزن بالفوز برباعية بفضل تألق براندت الذي سجل هدفاً وصنع آخراً...ببساطة يمكن القول أن كوزن يملك مجموعة مواهب ممتعة جداً ولايبزيغ كان ضحية تألق هؤلاء الشبان.

//www.dailymotion.com/embed/video/

مقالات ذات صلة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق القيعي: تفكير الأهلي في وردة "وارد".. ولا يمكن التعليق على ضم بنشرقي
التالى المقاولون يتعادل مع بتروجيت ويهدر فوز اللحظة الأخيرة